رياضة

خاليلوزيتش يكشف برنامج إعداد “الأسود” لآخر جولات تصفيات المونديال

خاليلوزيتش يكشف برنامج إعداد “الأسود” لآخر جولات تصفيات المونديال

وضع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، برنامجا خاصا استعدادا للجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر2022”.

وبرمج خاليلوزيتش أربع حصص تدريبية قبل مواجهة المنتخب السوداني يوم الجمعة المقبل بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل أن تعود العناصر الوطنية لخوض ثلاث حصص تدريبية تأهبا للمباراة الأخيرة في دور مجموعات تصفيات المونديال ضد غينيا.

واستهل “الأسود” أوّل حصة تدريبية عشية يوم أمس (الإثنين) بمركب محمد السادس لكرة القدم، فيما تُجرى الحصة التدريبية الثانية اليوم (الثلاثاء) انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف عصرا، والثالثة يوم غد الأربعاء في التوقيت ذاته، على أن يحتضن ملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط الحصة التدريبية الأخيرة يوم الخميس المقبل انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.

وبعد مواجهة المنتخب السوداني يوم الجمعة، تعود العناصر الوطني لاستئناف استعداداتها بخوض حصتين تدريبيتين يومي السبت والأحد المقبلين، قبل التوجه إلى الدار البيضاء لخوض آخر حصة تدريبية عشية الإثنين بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيواجه المنتخب الغيني في آخر مباريات دور مجموعات تصفيات كأس العالم.

ومعلوم أن المنتخب الوطني حسم تأهله إلى الدور النهائي الفاصل لتصفيات المونديال مبكرا، بعد إدراكه العلامة الكاملة بأربع انتصارات، لينتزع صدارة المجموعة التاسعة بـ12 نقطة، بفارق 8 نقاط عن غينيا بيساو، الثاني، فيما يحتل منتخب غينيا كوناكري الرتبة الثالث بثلاث نقاط، ويأتي السودان أخيرا بنقطتين.

وتأهل “الأسود” إلى الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم الذي سيجرى بنظام مباريات “سد” بنظام الذهاب والإياب بين المنتخبات التي تصدرت مجموعاتها، وستجري الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم القرعة بين المنتخبات العشر المتأهلة حسب تصنيفها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

يذكر أن خاليلوزيتش كان قد أفرض عن لائحة اللّاعبين الموجهة إليهم الدعوة للمشاركة في آخر جولتين من التصفيات المونديالية، وضمت وضمت اللائحة في حراسة المرمى ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضى) وأحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

في خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، وسفيان ألكوش (ميتز الفرنسي)، وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان الكرواني (نيميغين الهولندي)، وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني)، وسفيان شاكلا (فياريال الإسباني)، وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، ونايف أكرد (رين الفرنسي).

أما وسط الميدان، فاستدعى خاليلوزيتش  كلا من فيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي)، يوسف مالح (فيورونتينا الإيطالي)، أيمن برقوق (فرانكفورت الألماني)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنجليزي).

وفي الهجوم، ضمت قائمة اللاعبين أشرف بن شرقي (الزمالك المصري)، ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني)، وسفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، وريان مايي (فيرينكفاروس المجري)، ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News