سياسة

تمديد الطوارئ الصحية على طاولة الحكومة

تمديد الطوارئ الصحية على طاولة الحكومة

ينتظر أن تصادق الحكومة، خلال الأسبوع الجاري، على مشروع مرسوم جديد لتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد انتهاء سريان المرسوم السابق الذي أقرته الحكومة في العاشر من يونيو الماضي.

ويأتي توجه الحكومة لتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، على بعد أيام من، دقّ وزارة الصحة لناقوس خطر تزايد أعداد إصابات كورونا، محذرة من حدوث انتكاسة وبائية خصوصا مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لتدابير الحذر الليلي إلى جانب اقتراب عيد الأضحى.

كما نبهت الوزارة، إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19، وذلك على خلفية التراخي الملحوظ الذي تم تسجيله في الأيام الأخيرة بخصوص التدابير الوقائية، داعية من جديد عموم المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية واحترام التدابير الوقائية ضد كوفيد-19 الـموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة، والسلطات الصحية.

وكانت الحكومة المغربية، أعلنت في ماي الماضي، عن تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 نتيجة لتراجع أعداد الإصابات بالفيروس، عبر تقليص توقيت سريان حظر التجول بحيث يبدأ من الساعة 11 ليلا وينتهي في الرابعة والنصف فجرا، فيما ما سيُسمح للمطاعم والمقاهي بالعمل حتى الساعة 11 ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News