رياضة

قمة الجولة الـ10.. ديربي “الملل” ينتهي بنتيجته المفضلة

قمة الجولة الـ10.. ديربي “الملل” ينتهي بنتيجته المفضلة

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مباراة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضي، التي أجريت عشية اليوم (السبت) بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورفع الوداد رصيده إلى 26 نقطة في زعامة الترتيب، بلا هزيمة منذ بداية الموسم، بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر، الرجاء، الذي وصل إلى النقطة الـ21.

ولم يرق مستوى الفريقين في مباراة اليوم للمستوى المنتظر، وكانت الرتابة والحذر الشديد السمة الأبرز لأدائهما في قمة الجولة الـ10.

وكّرست نتيجة الديربي البيضاوي رقم 131 في الدوري نتيجة التعادل المفضلة بين الفريقين الأحمر والأخضر بـ63 تعادلا، مقابل 37 فوزا للرجاء و32 للوداد.

وفشل مدرب الوداد، وليد الركراكي في إدراك الفوز في أول مباراة ديربي يقود فيها الفريق الأحمر، كما ظل المدرب التونسي للرجاء، لسعد الشابي، بدون انتصار في الديربي بعدما كان قد انهزم في أول مواجهة أمام الفريق الأحمر في إياب الموسم الماضي (2-1)، وهي النتيجة التي كانت حاسمة في فوز الوداد بدرع الدوري الاحترافي.

وقدم الفريقان شوطا أول يعد الأسوأ لهما منذ بداية الموسم، إذ طبع الحذر أداء الكتيبتين ما جعل الدقائق الـ45 الأولى تمر رتيبة مع تمركز الكرة في منتصف الملعب، إضافة إلى الاحتجاجات المتكرّرة على قرارات حكم المواجهة، كريم صبري.

وخلت الجولة الأولى من الفرص الحقيقية للتسجيل، باستثناء فرصة لا تعوض للرجاء في الدقيقة الـ13 بعد تبادل كروي جميل بين محسن متولي وعبد الإله الحافيظي أنهاه الأخير بتمريرة فوق طبق من ذهاب إلى حميد أحداد الذي سدّد الكرة سهلة بين يدي الحارس رضى التكناوتي.

وانتظر الوداد 41 دقيقة لإقلاق راحة حارس الرجاء برأسية المدافع أشرف داري، الذي لم يكن ينتظر وصول الكرة إليه بعد ارتطامها بأحد اللّاعبين فحولها ضعيفة بين يدي أنس الزنيتي.

ولم تختلف بداية الجولة الثانية عن سابقتها، ولم يبادر أي فريق بتهديد مرمى الآخر في ظل التحفظ الدفاعي الذي اعتمده المدربان وليد الركراكي ولسعد الشابي.

وشهدت الدقيقة الـ62 أوّل تغيير في اللقاء من جانب الوداد عقب إصابة المدافع إبراهيم الشيخ كومارا، وشارك مكانه أمين فرحان.

وأمام الاستعصاء الذي لازم ثنائي الهجوم الودادي، مبينزا وسايمون مسوفا، وبقائهما شبه معزوليْن، عمد الوداد إلى الاعتماد على الكرات الثابتة والطويلة دون جدوى في تهديد المرمى الأخضر، بينما أصر لاعبو الرجاء على احتكار الكرة ومحاولة اختراق “الجدار الأحمر” بالتمريرات القصيرة.

وكاد اللاعب السابق للوداد والحالي للرجاء، محمد الناهيري، أن يسجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ75 بعدما أعاد الكرة إلى الزنيتي، الذي كان مبتعدا عن مرماه، لكن القائم الأيمن أنقذ الفريق الأخضر من هدف وشيك.

وأجرى الركراكي تغييرين هجوميين في الدقيقة الـ76 بإخراج مؤيد اللافي وسايمون مسوفا وإشراك حيمود وصلاح الدين بنيشو، الأخير ومن أول لمسة كسر صمت ورتابة المباراة بهدف جميل من تسديدة يسارية (1-0).

ولم يتأخر رد الرجاء، إذ تمكن من إعادة عقارب المباراة إلى التكافؤ برأسية قوية من المدافع مروان الهدهودي إثر ركنية نفذها الحافيظي (1-1).

ودفع الركراكي بورقة هجومية إضافية بإشراك جوفيل تسومو في الدقيقة الـ84 مكان أيمن الحسوني، ورد عليه الشابي بإدخال محمود بنحليب بدلا من الحافيظي، في الدقيقة الـ88.

وكاد الوداد أن يخطف النقاط الثلاث برأسية بنيشو أنقذها الزنيتي بصعوبة كبيرة في الوقت بدل الضائع من المواجهة، ليسدل ستار الديربي الـ131 بلا غالب ولا مغلوب (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News