رياضة

الملاعب المغربية تستضيف 7 مباريات دولية في النافذة الدولية المقبلة

الملاعب المغربية تستضيف 7 مباريات دولية في النافذة الدولية المقبلة

تواصل الملاعب المغربية استضافة المباريات الدولية للمنتخبات الإفريقية، في الفترة ما بين 12 و16 نونبر الجاري، إذ ستحتضن المملكة 7 لقاءات دولية في كرة القدم، تندرج في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال “قطر 2022”.

وأضحى المغرب وجهة مفضلة لعدد من المنتخبات الإفريقية لخوض مبارياتها الإقصائية، بعدما تعذر عليها استقبال منافسيها بميادينها إما بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والكونفدرالية الإفريقية للعبة لعدم مطابقة ملاعبها لمعايير الجودة والسلامة المحددة في دفاتر التحملات، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

وخلال شهر نونبر الجاري، اختارت خمسة منتخبات قارية المغرب كقبلة لإجراء مبارياتها، بالنظر للجودة العالية التي تتميز بها البنيات التحتية الرياضية، والتجهيزات اللوجستيكية، ويتعلق الأمر بمنتخبات السودان ومالي وغينيا بيساو، وبوركينافاسو، وليبيريا.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي سلسلة هذه المباريات الإقصائية بمواجهة نظيره السوداني (الطرف المضيف) على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وذلك يوم الجمعة 12 نونبر الجاري في حدود الساعة الثامنة مساء.

ويستضيف الملعب الكبير لمدينة مراكش مواجهة الجولة الأخيرة من المجموعة ذاتها بين منتخبي غينا بيساو والسودان والمقررة يوم الإثنين 15 نونبر بداية من الخامسة عصرا.

وبالملعب ذاته، يستقبل المنتخب البوركينابي، منتخب النيجر برسم الجولة الخامسة من التصفيات، وذلك يوم الجمعة 12 نونبر بداية من الساعة الثانية ظهرا لحساب المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الجزائري.

كما تقرر أن يجري المنتخب الليبيري يوم 13 نونبر الجاري مواجهته أمام نظيره النيجيري، وذلك على أرضية الملعب الكبير بطنجة (الخامسة مساء) برسم الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.

ولحساب المجموعة الخامسة، سيستقبل المنتخب المالي نظيره الأوغندي يوم الأحد 14 نونبر برسم الجولة الأخيرة على أرضية ملعب “أدرار” بمدينة أكادير، على أن يعود الملعب الكبير لطنجة يوم 16 نونبر الجاري ليكون مسرحا للمواجهة التي ستجمع منتخبي ليبيريا وإفريقيا الوسطى، والتي ستدور في حدود الساعة الخامسة مساء.

ويسدل الستار عن هذه المواجهات المقامة بالملاعب الوطنية، يوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري بلقاء المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغيني على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في حدود الساعة الثامنة مساء.

وكانت الملاعب الوطنية قد ستضافت شهر أكتوبر الماضي 15 مباراة دولي منها “دوري أفريقي مصغر” (6 مباريات) بمشاركة المنتخب “الرديف”، و9 مواجهات أخرى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال “قطر 2022″، بينها ثلاث مباريات لـ”أسود الأطلس” أمام غينيا بيساو (ذهابا وإيابا) وغينيا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن عبوره للدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث يتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وينتظر القرعة التي ستُجرى شهر دجنبر المقبل، علما أن الدور الفاصل سيُجرى في مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News