بيبل

وفاة صباح فخري..نجوم الفن ينعون رحيل الأسطورة ورائد الأصالة

وفاة صباح فخري..نجوم الفن ينعون رحيل الأسطورة ورائد الأصالة

نعى عدد من نجوم الوسط الفني ومشاهره الفنان الراحل صباح فخري الذي توفي صباح اليوم الثلثاء عن عمر ناهز الـ88 عاما، وذلك عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الفنان جورج وسوف عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستعرام”: “غاب الكبير … سوريا حزينة ومتذوقي الفن الاصيل في العالم العربي حزينين وانا حزين، فنك تاريخ، لروحك السلام”.

ونعت الفنانة اللبنانية يارا الراحل قائلة: “أصعب رحيل الكبار الله يرحمو يا رب ويصبّر عائلتو وجمهوره ويصبّرنا سيبقى وفنّهُ خالداً في ذاكرتنا”.

وكتب الفنان المغربي هشام بهلول ما يلي: “إنا لله وإنا اليه راجعون… غادرنا الى دار البقاء الاسطورة الغنائية صباح فخري رحمه الله عليه وأسكنه فسيح الجنان. وداعا يا معلم القدود والموشحات والطرب الأصيل”.

ودون الفنان السوري ناصيف زيتون قاىلا: “حزينة القدود والموشحات والطرب الاصيل برحيل المعلم صباح فخري.. أيقونة من بلادي شكلت معلماً للاصالة والفن العظيم تطوي برحيلها حالة لن تتكرر، وداعاً صباح فخر سوريا والعالم العربي”.

أما صابر الرباعي، فقد نعى الراحل قائلا: “أشاطركم الأحزان للعملاق الكبير صباح فخري رحمه الله .. ولكم من بعده طول البقاء وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين السوريين قد نعت الراحل الفنان السوري الكبير صباح فخري، الذي يعد من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي، وفنانا ومغنيا من أعلام الموسيقى الشرقية.

ويذكر أن الفنان صباح فخري ولد سنة 1933 في مدينة حلب أحد أهم مراكز الموسيقى الشرقية العربية، ويعد واحدا من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وترب ع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية، وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، وكما شارك خلال مسيرته الفنية في العديد من المهرجانات في الوطن العربي والعالم، إلى جانب شغله مناصب عدة فانتخب نقيبا للفنانين ونائبا لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديرا لمهرجان الأغنية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News