اقتصاد

سيارات “رونو” مغربية تدخل مصر بعد منعها لأشهر

سيارات “رونو” مغربية تدخل مصر بعد منعها لأشهر

سمحت مصر أخيرا لدفعة تضم 250 سيارة “رونو” مصنعة بمعمل الشركة الفرنسية بطنجة شمال المغرب بالولوج للسوق المصرية بعد رفض دام أشهرا.

وكانت مصر ترفض دخول السيارات المصنعة بطنجة باعتبارها قادمة من “منطقة حرة” تحظى بامتيازات ضريبية خاصة، فيما تسمح بدخول سيارات الشركة نفسها القادمة من مصنع “صوماكو” بالبيضاء.

وحسب صحيفة “ActuMaroc” فقد استطاع وزير الصناعة والتجارة المغربي مولاي حفيظ العلمي أن يقنع نظيرته المصرية نيرفين جامع بالتطور الحاصل في وضع طنجة حيث “لم تعد تعتبر منطقة حرة بعدما حيّن المغرب تشريعاته في المجال تماشيا مع المعايير الضريبية الدولية”.

ووفق مصادر الجريدة، فتبعا لاجتماعات ومفاوضات بين الطرفين، صار ممكنا للسيارات التي كانت ممنوعة من الدخول ولوج السوق المصرية بكل حرية.

وسبق أن كشفت وزيرة التجارة المصرية عن اتفاقها مع العلمي على تشكيل مجموعة عمل من وزارتي التجارة في البلدين ل”حصر المعوقات والتحديات التي تعترض حركة التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين البلدين وايجاد حلول جذرية لها في اسرع وقت ممكن” في سياق الأزمة التي خلفها القرار المصري آنذاك بمنع السيارات المصنعة بالمغرب من ولوج سوق الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News