بيبل

سفير مصر يغادر الرباط برسالة وداع مؤثرة في حق المملكة

بعد أربع سنوات من شغله منصب سفير لمصر في المملكة غادر الدبلوماسي أشرف ابراهيم الرباط، ببالغ التأثر معربا عن أمله في دوام الازدهار للمغرب واستمرار التعاون الوثيق والتاريخي بين بلده والمملكة .

وترك السفير المصري رسالة مؤثرة، على الصفحة الرسمية للسفارة المصرية المعتمدة بالرباط، قال فيها “أغادر اليوم بعد انتهاء مهامي. وأتقدم بالشكر للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحاب”.

ولم يفوت أشرف إبراهيم، فرصة شكر الجالية المصرية المقيمة في المغرب على “التعاون مع اطيب تمنياتي لكل ابناء الجالية المصرية في المغرب بالتوفيق” مشيرا إلى أنه سعى  خلال عمله بالمغرب “على بذل كل جهدي لدعم المصريين في المغرب، وتقديم المساعدة لهم بالتعاون مع السلطات المغربية”.

وتابع الدبلوماسي “أربع سنوات كانت حافلة بالاحداث علي كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية تصب كلها في تدعيم علاقة تاريخية تربط الشعبين تعود الي قرون طويلة وروابط عائلية .”

وشدد المتحدث على أن” اربع سنوات  شهدت تكوين صداقات لا تعد ولا تحصي مع المغاربة من كافة الاطياف، وعلاقات عميقة مع ابناء المغرب الحبيب. نغادر المغرب انا وزوجتي حاملين معنا اجمل ذكريات العمر وصداقات ستستمر حتى اخر العمر، وحب لشعب جميل ومضياف اهل كرم.”.

ولفت سفير مصر الأسبق، إلى أنه وأسرته جابوا “ارجاء المغرب الجميل وشعرنا بعبق التاريخ وروح الاندلس واستمتعنا بالطرب الاندلسي و الغرناطي والملحون، وزرنا شواطىء الحسيمة وطنجة والسعيدية علي سواحل المتوسط، اكادير والصويرة وسيدي افني والدار البيضاء علي سواحل الاطلنطي، واستمتعنا برمال الصحراء في مرزوكة وجلميم، وعشنا بروح العاشق عبق التاريخ في فاس العاصمة العلمية، ومآثر وليلي بمكناس، ومراكش التي لا تمل من زيارتها وتعيش مع ابنائها في ساحة جامع الفنا”. ”

ليختم السفير المصري رسالة الوداع بالقول: “لمسنا وشعرنا بحب هذا الشعب لمصر وشعبها وثقافتها وفنها.  ونغادر المغرب ونتمنى له ولشعبه دوام الازدهار والتقدم ونحمل له كل الحب”.

وكان سفير مصر بالرباط، أشرف إبراهيم، قد خص “مدار21” بحوار أكد فيه على أن جائحة كورونا أجّلت زيارة الملك محمد السادس للقاهرة، والتي كانت من المقرر أن تتم في مارس 2020، مؤكدا وجود اتصالات بين الطرفين لتحديد مواعيد زيارات متبادلة، مشيرا إلى أن   بلاده ترحب بالتقارب المغربي الإسرائيلي، مشدّدا على أن المغرب يلعب دورا بارزا على المستوى العربي والإقليمي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *