رياضة

البرازيل تصطدم بالبيرو في نصف النهائي

بلغ المنتخب البرازيلي، حامل اللقب، نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزه فجر اليوم السبت في ريو دي جانيرو ،على تشيلي (1-0)، ليضرب موعدا مع البيرو، الذي تخطّى الباراغواي بضربات الترجيح.

وبعد دقائق من دخوله أرضية الملعب بديلا في الشوط الثاني، سجّل لوكاس باكيتا، لاعب وسط ليون الفرنسي، هدف الفوز لبطل العالم خمس مرات.

وبعد الهدف بدقيقتين، أكمل “السيليساو” المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد المهاجم الآخر غابريال جيزوس، إثر خطأ متهوّر ارتكبه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على أوخينيو مينا، لكن منتخب تشيلي، بطل نسختي 2015 و2016، لم بستفد من الأفضلية العددية، وودّع البطولة.

وأُلغي هدف التشيلي إدواردو فارغاس في الدقيقة 62 من قبل حكم الفيديو المساعد “الفار” بسبب التسلل.

وكانت البرازيل تصدرت مجموعتها بثلاثة انتصارات وتعادل، فيما حلّت تشيلي رابعة في مجموعة تصدرتها الأرجنتين بخمس نقاط.

وفي الشوط الأول، سنحت للبرازيل أفضل فرصها في الدقيقة الـ20، عندما وجد النجم نيمار المهاجم روبرتو فيرمينو في موقع جيد، لكن لاعب ليفربول الإنجليزي أخفق في التفوق على الحارس المخضرم،كلاوديو برافو.

وستكون المباراة المقبلة للبرازيل ضد البيرو، بمثابة إعادة لنهائي النسخة الأخيرة، عندما توّج “سيليساو” بلقبه التاسع في المسابقة، بفوزه على البيرو (3-1) على أرضه أيضا.

واستضافت البرازيل النسخة الحالية في اللحظة الأخيرة عقب استبعاد المضيفتين كولومبيا لمشاكل سياسية في البلاد، والأرجنتين بسبب انتشار فيروس “كوفيد-19”.

ويستكمل ربع النهائي السبت بمواجهتي الأوروغواي مع كولومبيا في برازيليا والأرجنتين مع الإكوادور في غويانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *