فن

السدراتي يكشف لـ”مدار 21″ تفاصيل برنامج اختيار أفضل صانع محتوى بالمغرب

السدراتي يكشف لـ”مدار 21″ تفاصيل برنامج اختيار أفضل صانع محتوى بالمغرب

يشارك صانع المحتوى والكوميدي المغربي سيمو السدراتي ضمن لجنة تحكيم برنامج المسابقات “The1ne.tv”، الذي يعرض على القناة الثانية دوزيم، والخاص بصناع المحتوى المغاربة، إلى جانب كل من صانع المحتوى عادل التاويل، والمؤثرة فرح أشباب، والممثلة أحلام الزعيمي.

وقال سيمو السدراتي في هذا الإطار، إن البرنامج عبارة عن مسابقة لاختيار أحسن صانع محتوى في المغرب، واصفا هاته التجربة بـ”الجميلة”، وفي الوقت ذاته عدّها تحديا لأن هناك مسؤولية على عاتقه بصفته عضوا بلجنة التحكيم.

وأضاف السدراتي، في تصريح خص به جريدة مدار21، أن تقييم صناع المحتوى مهمة صعبة، لكنه تجربة جيدة، مؤكدا أنهم ما يزالون بصدد تصوير باقي الحلقات، ومتمنيا أن يكون إلى جانب زملائه، الذين تجمعه بهم صداقة وطيدة، عند حسن ظن الجمهور.

وعن رأيه في صناعة المحتوى بالمغرب، صرح السدراتي قائلا: “بصفتي صانع محتوى، من الصعب أن أدلي برأيي في حق صناع محتوى آخرين وأقيمهم، لكن ما يمكنني أن أقول هو في الأنتريت بصفة عامة وفي جميع أنحاء العالم، هناك فئة تنتج محتوى سلبيا لكن يلقى ضجة، وفي المقابل هناك فئة أخرى تنشر محتوى جيدا، و يمكن للناس استهلاكه”.

وأردف المتحدث ذاته: “نحن كباقي الدول، فالمحتوى الذي يبث عبر الأنترنت بدوره يتطلب ميزانية، إذ لا يوجد صناع محتوى لديهم إمكانيات كبيرة لإنتاج محتوى ثقيل بأنفسهم، مما يخول لهم الحرية في إنتاج ما يرغبون فيه، إلا أن هناك مجموعة من الشباب المبدع”.

وبخصوص معايير اختيار أفضل صانع محتوى بالمغرب، أكد السدراتي أن هناك معايير تقنية وفنية، وكلاهما مهم في صناعة الفيديو، مبرزا أنه لا يركز على المعايير التقنية، بل الأهم هو صناعة فيديو ممتع وهادف، مشيرا إلى أن كل عضو في لجنة التحكيم يعتمد على معايير خاصة فيه، الأمر الذي يخلق اختلافا جميلا ومفيدا.

ويشار إلى أن “The1ne.tv” برنامج تلفزي جديد خاص بعرض المواهب، حيث إنه يبث على القناة الثانية بشراكة مع شركة “إنوي”، ويهدف إلى تشجيع صناع المحتوى الرقمي والمواهب الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News