تربية وتعليم

التدبير المالي لأكاديميات التربية محور يوم دراسي بأكادير

التدبير المالي لأكاديميات التربية محور يوم دراسي بأكادير

شكل موضوع ” الدليل المسطري للتدبير المالي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين” محور يوم دراسي وطني نظم مؤخرا بالمدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير.

ويهدف هذا اللقاء الذي ترأسه مدير مديرية الميزانية والممتلكات بوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، الشريف محمد الصالح ، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، إلى تقديم و شرح مضامين الدليل المسطري للتدبير المالي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الذي أعده فريق من الخبرة الجهوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة تماشيا مع مرسوم الصفقات العمومية رقم 431-22-2 الصادر بتاريخ 08 مارس 2023، و الذي دخل حيز التنفيذ مع بداية شهر شتنبر 2023 .

وقد خصص هذا اليوم الدراسي، لتقاسم الدليل المسطري الذي تم إعداده من أجل وضع أسس متينة ودقيقة للتدبير المالي تروم إلى مأسسة الحكامة الجيدة في التدبير المالي وفق آخر المستجدات التي شهدتها مدونة الصفقات العمومية .

ومن أجل تقاسم ما جاء في الدليل وتبادل الآراء حوله، توزع المشاركون في هذا اليوم على أربع ورشات، همت، مسطرة إبرام الصفقات، مسطرة الالتزام بالنفقات، مسطرة تتبع تنفيذ الصفقات ومسطرة تصفية النفقات، ومسطرة أداء النفقات وتتبع الخزينة.

جدير بالذكر أن من شأن الدليل المسطري تعزيز كفاءة ونجاعة أطر الأكاديمية العاملين بالمصالح المعنية بالصفقات والمشتريات، كما سيمكن من تقوية نظام المراقبة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News