جهويات

دورة تكوينية لدعم قدرات الفاعلين التنمويين بتاوريرت

دورة تكوينية لدعم قدرات الفاعلين التنمويين بتاوريرت

انطلقت بمقر عمالة تاوريرت، دورة تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين والمتدخلين في المجال التنموي بنفوذ الإقليم.

واستهدفت هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام، 12 إلى 13 يونيو الجاري، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاوريرت، حول موضوع “اليقظة والذكاء السوسيو- اقتصادي للمشاريع”، 80 مستفيدا من أطر وموظفي عمالة إقليم تاوريرت، والجماعات الترابية، ونقاط ارتكاز اللجان المحلية للتنمية البشرية.

وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، صديقي البشير، إن هذه الدورة تندرج ضمن سلسلة تكوينات أطلقتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم، لفائدة 570 شخصا يمثلون مختلف المتدخلين والفاعلين في المجال التنموي، للرفع من ﻗﺩﺭﺍتهم وتقوية المعارف ذات الصلة بإنشاء المقاولات والمشاريع التنموية، وتثمين المنتوجات، وكذا التدبير المالي والإداري للجمعيات والتعاونيات.

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية، ستمكن المستفيدين من تملك التقنيات والمعارف اللازمة لتحديد واقتراح مشاريع تستجيب لحاجيات المواطنين بشكل يضمن استمراريتها ونجاحها.

وأشار إلى أن هذه الدورات، ستمكن الفئات المستهدفة من اكتساب الأدوات البيداغوجية والتقنيات الملائمة للإلمام بدلائل المساطير الخاصة بتنفيذ المشاريع المندرجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مضيفا أنها تشكل أيضا مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين المجتمعيين والمؤسساتيين، وإغناء معارفهم وتجاربهم التنموية.

ويؤطر هذه الدورات التكوينية مكتب دراسات مختص، تحت إشراف قسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم تاوريرت لفائدة المقاولين الذاتيين، وممثلي الشركات الناشئة، والتعاونيات النسوية، والجمعيات النشيطة بالإقليم، وكذا أطر وموظفي العمالة، وممثلي المصالح الخارجية، والجماعات الترابية، واللجان المحلية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News