فن

صُنَّاع الأعمال التلفزيونية يتخلون عن التصوير “تحت الضغط” قبل رمضان

صُنَّاع الأعمال التلفزيونية يتخلون عن التصوير “تحت الضغط” قبل رمضان

شرع عدد من صناع الأعمال التلفزيونية في تصوير مسلسلاتهم وأفلامهم المؤجلة أو المخصصة للعرض في الموسم المقبل، وذلك بعد الانتهاء من صياغة السيناريوهات ووضع خطة إخراجية، واستقطاب أبرز نجوم الشاشة المغربية، بغاية حجز مقاعد لتسجيل الحضور في رمضان 2024، أو ضمان الحضور في البرمجة التي تسبقه.

ودشن المخرج مراد الخودي الموسم الجديد بتصوير مسلسل “أنا وياك” الذي يعالج مواضيع اجتماعية في قالب درامي لا يخلو من المواقف الطريفة، ويرصد طريقة طقوس وعيش الأسر في الأحياء الشعبية وعلاقات الحب وغيرها من القصص المتفرعة عنها.

ويشارك في هذا المسلسل كل من دنيا بوطازوت، والزوبير هلال، ووداد المنيعي، وزهيرة صديق، وعزيز داداس، وفضيلة بنموسى، وغيرها من الأسماء الفنية.

وحضر مراد الخودي في موسم رمضان المنصرم بمسلسل “جوج وجوه” الذي تطرق إلى حالات “التسول” في المجتمع المغربي، وتمثل عصابات ترتدي صباحا قبعة الفقر بغاية التربح، وتصعد ليلا إلى سيارات فارهة.

وانتهى قبل أيام المخرج هشام الجباري من تصوير مسلسل تاريخي من المرتقب برمجته في موسم رمضان المقبل، والذي يحمل طابعا تراثيا تخيليا، تجري أحداثه في القرن الـ17 في مدينة سلا، خلال فترة وجود ظاهرة القراصنة في المغرب، الذين كانوا يستقرون في مدينة سلا وكان يسيرها ما يسمى بأهل سلا، وتدور حول مولاي حمان الذي يمتلك الدار الكبيرة، وهو أب لابنين؛ يازيد من زوجته المتوفية، وعمران من الخادمة التي كان قد تزوجها والذي من المفروض ألا ينوب عنه في الحكم بعد وفاته.

وبعد علاقة حب تجمع بين الشقيقين، يصطدمان ببعضهما البعض إثر وقوعهما في حب الفتاة نفسها (الغالية)، وأحدهما سيتنازل عنها للآخر، لكن مؤامرة ستُغيبها عن الأنظار قبل أن تعود بشخصية مسك الليل.

والعمل من تشخيص كل من حنان الخضر، التي تجسد دورين هما الغالية ومسك الليل، وسعد موفق، والمهدي فولان، وأيوب أبو النصر، وفاتي جمالي، وفريال اليازيدي، وغيثة بنحيون، ومحمد المتوكل، ومحمد باجيو، ونجاة الواعر، إلى جانب فاطمة بوجو.

وجرى تصوير المسلسل في مدينة سلا، إلى جانب تصوير بعض المشاهد في ديكورات بمدينة الرباط وتمارة، لكن القسط الأكبر من التصوير تم في مدينة سلا.

وكان من المفترض أن يصور هذا العمل قبل رمضان المنصرم، لكن تأجل تنفيذه لأسباب تنظيمية، بسبب التزام بعض الممثلين والمخرج والشركة المنتجة بأعمال أخرى، إذ لم يتم التوصل إلى موعد يناسب الجميع، لذلك تقرر تنفيذه بعد شهر رمضان مباشرة.

بدورها المخرجة صفاء بركة تستعد لتصوير مسلسل جديد، سيكون مخصصا للعرض خلال شهر رمضان المقبل، والذي لم تتضح ملامحه بعد، وذلك بعد حضورها في رمضان المنصرم بسيتكوم “جيب داركم”.

ويجري أيضا تصوير مسلسلات أمازيغية يرتقب عرضها في موسم رمضان المقبل، ضمنها مسلسل “الحلم الهارب” من إخراج ياسين فنان، ويجمع كل من سهيلة بوتمزوغت نبيل أحرير، معتصم واسو، وليد المعروفي، وسلمى عيسى.

ويُصور المخرج حميد زيان شريط تلفزيوني كوميدي، من بطولة ابتسام العروسي، ورفيق بوبكر، ومحمد الخياري، وعبد الخالق فهيد، وسحر الصديقي.

ويأتي هذا العمل، بعدما قدم حميد زيان مسلسله الأمازيغي الريفي “أفاذار”، الذي يحكي  قصة “يزة” التي تناضل من أجل تحقيق ذاتها والانتصار على كل المصاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News