رياضة

ثقة أنشيلوتي تُحصِّن دياز من ارتدادات “زلزال” مبابي وإندريك بتشكيلة الريال

ثقة أنشيلوتي تُحصِّن دياز من ارتدادات “زلزال” مبابي وإندريك بتشكيلة الريال

تلقى الدولي المغربي، براهيم دياز، أخبارا مطمئنة بخصوص مستقبله مع ريال مدريد الإسباني، بعد مخاوف وضعه ضمن لائحة الانتقالات خلال الميركاتو الصيفي بعد انضمام النجمين، الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي إندريك فيليبي، إلى قلعة الملكي.

وربطت فئة كبيرة من جماهير ريال مدريد قدوم مبابي وإندريك برحيل لاعبين من الخط الأمامي للعملاق الإسباني، على رأسهم الدولي المغربي، براهيم دياز، الذي ظل حبيس مقاعد البدلاء طيلة الموسم المُنتهي، رغم تألقه ومساهمته في ثنائية “الليغا” ودوري الأبطال بأهداف مؤثرة وتمريرات حاسمة.

دياز ليس الوحيد المُهدّد بالرحيل عن “الميرنغي” بسبب مبابي وإندريك، فقد لاحقت شائعات المغادرة النجم البرازيلي رودريغو جويس، الكنه تطمينات استمراره مع الفريق الموسم المقبل أوصدت باب التكهنات برحيله أو إعارته.

وجاء الدور على النجم المغربي، الذي أكدت صحيفة “إستاديو ديبورتيفو” أنه سيستمر مع العملاق المدريدي الموسم المقبل رغم فائض المهاجمين في مركزه بقدوم كيليان مبابي والبرازيلي إندريك.

وأوضحت أن دياز يحظى بـ”ثقة” المدرب الإيطالي المخضرم، كارلو أنشيلوتي، الذي لا ينوي التفريط فيه خلال الميركاتو الصيفي، بعد الموسم الأكثر من رائع الذي قدمه رغم جلوسه أغلب المباريات على مقاعد الاحتياط وعدم تذمره للمشاركة بديلا، في وقت تحدثت تقارير إسبانية عن تحديد “الملكي” مبلغ 80 مليون يورو للراغبين في ضمه.

ولم يكن صاحب الـ25 ربيعا ضمن الركائز الأساسية لأنشيلوتي الموسم المنصرم، لكن عزاءه الوحيد أنه كان على الأقل “قطعة الغيار” الأولى عندما يتعلق الأمر بإعطاء نفس جديد لخط الهجوم في المباريات الصعبة.

ثقة أنشيلوتي لم تأت بالصدفة، فقد كان المهاجم المغربي في مستوى قناعات ربان السفينة البيضاء، إذ سجل 12 هدفا وصنع 9 تمريرات حاسمة في 44 مباراة بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني، ويُعدّ خامس هدافي الفريق خلف جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو وخوسيلو، الذين كانوا يلعبون أساسيين.

وأشار موقع “ريليفو” الإسباني أن ثقة أنشيلوتي دفعت دياز إلى التشبث بالبقاء في الريال الموسم المقبل رغم المنافسة القوية التي سيشهدها الخط الأمامي لـ”اللوس بلانكوس”.

رغم ذلك، يعي دياز أنه بالفعل من الصعب العثور على موطئ قدم بالتشكيل الأساسي للريال المدجج بالنجوم، القريب من حقبة “الغلاكتيكوس”، كما أن حجز مكانة ضمن خطط كارلو أنشيلوتي ستكون أكثر تعقيدا مما عاشه الموسم الماضي، حتى في بنك البدلاء.

وبهذا الصدد، أشارت “إستاديو ديبورتيفو” إلى أن “بيلينغهام وفينيسيوس ورودريغو لديهم أفضلية على لاعب ميلان ومانشستر سيتي السابق، وقدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي يعني أن لاعب بي إس جي حجز مسبقا مكانا بالتشكيلة الأساسية”، مستدركة بالقول: “لكن دياز غير مستعد للاستسلام. لقد اختار الصيف الماضي العودة إلى ريال مدريد بعد ثلاث سنوات قضاها على سبيل الإعارة في سان سيرو، وسيُقاتل بأقصى ما يستطيع” ليلعب دقائق أكثر مما خاضه الموسم الماضي.

وأضافت “دياز يعرف جيدا دوره في ريال مدريد، ويدرك أن الموسم طويل جدا وستكون هناك فرص للجميع، كما أنه هو نفسه استغل ذلك منذ نهاية العام الماضي (ليلعب دقائق أكثر)، ويعلم أن الأمر صعب للغاية، لكن ليس مستحيلا أن يكون لاعبا أساسيا”.

وقد يدفع هذا الوضع المعقد براهيم دياز إلى التفكير مليا في مستقبله، سواء خلال الصيف أو الميركاتو الشتوي، سيما أنه يراهن على المحافظة على أعلى مستوياته لقيادة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر بالمغرب سنة 2025، ومونديال 2026 الذي يخطو فيه المنتخب المغربي بثبات نحو حجز بطاقة المشاركة السابعة في التاريخ بكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News