رياضة

الريال يرفع سعر ابراهيم دياز إلى 87 مليارا ومبابي يقربه من الرحيل

الريال يرفع سعر ابراهيم دياز إلى 87 مليارا ومبابي يقربه من الرحيل

رفع ريال مدريد الإسباني مطالبه المالية بخصوص نجمه المغربي، براهيم دياز، بعدما أضحى هدفا للعديد من الأندية الأوروبية خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وتألق دياز بشكل كبير من “اللوس بلانكوس” رغم ملازمته مقاعد البدلاء دفاع الريال في إلى وضع 60 مليون يورو للراغبين في ضمه، وفق ما كشفته صحيفة “سبورت” الإسبانية في أبريل الماضي.

لكن مواصلة صاحب الـ24 ربيعا عزف ألحان التألق كلما وطأت قدماه أرضية الملعب، ومساهمته الحاسمة في موسم ثنائية “الليغا” ودوري الأبطال، دفاع إدارة فلورنتينو بيريز إلى إعادة حسابات رحيل النجم المغربي.

ونجح دياز، الذي عاد للريال صيف العام الفائت، في جذب الأضواء رغم قلة الدقائق التي منحها لها المخضرم الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، مسجلا 12 هدفا و9 تمريرات حاسمة في 44 مباراة.

ولعلّ ذلك ما يفسر المطالب المالية المرتفعة التي يضعها الريال أرضية لمناقشة أي عرض جدي لضم الجناح المغربي.

وحددت إدارة الملكي قرابة 87 مليار سنتيم مغربي (80 مليون يورو) لمناقشة عروض ضم دياز الصيف الجاري، الذي أضحى واحدا من “الطيور” النادرة في سوق الانتقالات، وفق صحيفة “إل غول” الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة أن براهيم دياز كان أحد المفاجآت الكبيرة داخل ريال مدريد في الموسم الكروي المنتهي، لذلك حددت إدارة العملاق مدريد 80 مليون يورو لرحيله.

وأبرزت أن دياز يملك عقدا يمتد حتى صيف الموسم المقبل (2024-2025)، إلا أن “أي شيء يمكن أن يحدث في فترة الانتقالات القادمة، سيما إذا كان عرض المغادرة مغريا”.

وشددت الصحيفة ذاتها على أن دياز “لاعب رفيع المستوى”، وعلى أي فريق يريد ضمه أن يكون قادرا على دفع السعر الذي حدده “الميرنغي”، مشيرة إلى أن الجناح المغربي “يمكن أن يكون حاسمًا إذا تم منحه الثقة اللازمة للتألق”، في إشارة إلى لعبه احتياطيا مع الريال.

وقد يشكل قدوم كيليان مبابي إلى “قلعة” سانتياغو بينابيو تحولا في مسيرة الدولي المغربي، الذي قد تدفعه الأدوار الثانوية في مفكرة أنشيلوتي إلى البحث عن فريق جديد الصيف المقبل، سيما بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي قد يكون وجهة محتملة.

ويوجد دياز ضمن اهتمامات عملاقي “البريمييرليغ”، مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، المرتقب أن يدخلا في مواجهة نارية لخطف نجم المنتخب المغربي بأقل تكلفة في سوق الانتقالات الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News