رياضة

نادر السيد: المصريون فخورون بإنجازات المغرب في مجال الرياضة

نادر السيد: المصريون فخورون بإنجازات المغرب في مجال الرياضة

انتشرت تصريحات رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، في ظهوره الإعلامي الأخير بإحدى القنوات التلفزيونية المصرية بين وسائل الإعلام المصرية التي عبرت عن إعجابها بها.

وتحدث لقجع بكثير من التقدير عن الكرة المصرية واتحادها وناديها الأول الأهلي، والذي وضعه في مقدمة الفرق الإفريقية.

وفي هذا الصدد، يرى المحلل الرياضي المصري وحارس منتخب “الفراعنة” السابق، نادر السيد، أن كرة القدم المغربية شهدت تقدما لافتا منذ تولي فوزي لقجع منصب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، لما قدمه من دعامة قوية لاتحاد الكرة.

وأكد نادر السيد في تصريح لجريدة “مدار21″، أن الشعب المصري فخور بما حققته المنتخبات المغربية بجميع أصنافها وفئاتها السنية من إنجازات وألقاب قارية وعالمية خلال السنوات الأخيرة، “لكونها لا تمثل المغاربة فقط بل الشعوب العربية بما فيها المصرية كذلك”.

وشدد حارس “الفراعنة” المتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية سنة 1998، على أن افتخار العرب والمصريين لا يقف عند نجاحات المنتخبات المغربية، بل تشمل كذلك تألق اللاعبين المغاربة الذين يبصمون على تجارب ناجحة رفقة أنديتهم، مضيفا “أنهم ينالون القسط عينه من الإشادة التي يحظى بها اللاعبون المصريون عند أبناء بلده”.

وكان فوزي لقجع قد دحض خلال ظهوره الإعلامي مع أحد القنوات التلفزيونية المصرية الإشاعات التي روج لها بعض الجهات حول تحكمه في التحكيم داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي هذا الخصوص، نفى نادر السيد بدوره هذه الادعاءات، لكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعد ملكا لعموم الدول الإفريقية ويتطلب إقامة علاقات طيبة وقوية بين اتحاداتها، مضيفا: “لا يوجد أي تجاوز في العلاقات الطيبة بين اتحادات الكرة الإفريقية والتي تقوم في الأصل على قوانين محددة”.

ونوه الحارس الأسبق لفريقي الأهلي والزمالك بالنجاحات التي عمد فوزي القجع على تحقيقها وهو على رأس للجامعة الملكية لكرة القدم، معتبرا أن الاستمرارية في العمل يمثل السبب الرئيسي وراء تحقيقها.

ورفض المتحدث عينه تغليب إخفاق المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار الأخيرة، بما قدمه لقجع خلال فترة ترأسه الجامعة الملكية لكرة القدم، بسعيه وعمله المتفاني في بناء منظومة متميزة، علاوة على إقحامه للاعبين مغاربة سابقين وأساطير داخل اتحاد الكرة للاستفادة من خبرتهم، من قبيل عزيز بودربالة، ونور الدين نيبت، وغيرهم.

وأقر نادر السيد بأن الأندية المغربية والمصرية هي الأقوى على الصعيد الإفريقي، باعتبار أن” فريق الأهلي المصري دائما ما يصل لمراحل متقدمة من بطولة دوري أبطال إفريقيا ويبلغ في غالبية نسخها النهائي، إلى جانب نادي الوداد الرياضي الذي له حضور قوي بدوره في إفريقيا على الرغم من المشاكل والمعيقات التي تطاله خلال الفترة الحالية، علاوة على فرق أخرى من قبيل الرجاء الرياضي، ونهضة بركان والزمالك” حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News