رياضة

مونديال ليتوانيا.. الطاوسي وعموتة يحفزان منتخب “الفوتصال” لبلوغ مربع الكبار

مونديال ليتوانيا.. الطاوسي وعموتة يحفزان منتخب “الفوتصال” لبلوغ مربع الكبار

أثار بلوغ المنتخب الوطني لكرة القدم ربع نهائي كأس العالم، المقامة حاليا بليتوانيا، لأول مرة في التاريخ فرحة الجماهير المغربية، التي ارتفع سقف آمالها وأضحت تراهن على مواصلة كتيبة المدرب هشام الدكيك مفاجآتها ببلوغ نصف النهائي.

وتمكن المنتخب الوطني، عشية أمس (الأربعاء)، من التغلب على نظيره الفنزويلي بنتيجة (3-2)، ليتأهل إلى دوري الثمانية لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخ “الفوتصال” المغربي، علما أن “الأسود” لم يتجاوزا دور المجموعات في المشاركتين السابقتين (2012 و2016).

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مقطع فيديو تحفيزي لفنانين ووجوه رياضية وطنية بارزة، على رأسها الناخب الوطني السابق رشيد الطاوسي، ومدرب المنتخب الوطني المحلي، الحسين عموتة، لتحفيز “أسود الفوتصال” على بلوغ مربع كبار المونديال.

وقال الطاوسي في مقطع فيديو نشر عبر البوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “هنيئا للمنتخب الوطني على هذا الإنجاز التاريخي، استمتعنا كوريا بأدائكم، والمغاربة كلهم معكم”

وأضاف عضو الإدارة التقنية بجامعة الكرة: “بلغتم دورا لم يصله المغرب في تاريخه، وهذا فخر لكل المغاربة، طموحنا وطموحكم أكبر، وتحت قيادة المدرب هشام الدكيك إن شاء الله ستفرحوننا في المباراة المقبلة.. كلنا معكم.”

من جانبه، طالب مدرب المنتخب المحلي، الحسين عموتة، المنتخب الوطني بالحفاظ على الروح الانتصارية لبلوغ نصف نهائي كأس العالم، وقال في مقطع الفيديو ذاته: “لأننا جميعا الآن جماهيركم سأسمح لنفسي بالضغط عليكم أكثر: ما زلنا نطمع في المزيد منكم لأننا نثق فيكم وفي قدرتكم على تحقيق المستحيل، فعلتم ذلك قبلا بالفوز بكأس إفريقيا في آخر نسختين، وفزتم بكأس العرب من قلب مصر وأمام المنتخب المصري، ولدي الثقة الكاملة بكم لمواصلة المسير في الكأس العالمية.”

وهنّأ عموتة المنتخب الوطني على بلوغ دور الثمانية لمونديال ليتوانيا، مؤكدا أن ” هذا لم يكن مفاجئا لي، لأني أعرفكم شخصيا وأعرف ما أنتم قادرون على إدراكه.. هنيئا لكم بالتأهل التاريخي.”

وشارك في مقطع الفيديو التحفيزي فنانون وممثلون على رأسهم هشام مفتاح والثنائي ادريس ومهدي والمغني الشعبي عبدالله الداودي وعبد الحفيظ الدوزي، هنّأوا بدورهم المنتخب الوطني على التأهل التاريخي، وعبروا عن ثقتهم في قدرة زملاء سفيان المسرار على الفوز بالكأس العالمية.

وستكون مهمة المنتخب الوطني صعبة في ربع النهائي، إذ سيواجه المتأهل من المباراة التي تجمع بطل العالم خمس مرات، البرازيل، بالمنتخب الياباني، والتي تجرى في هذه اللحظات بقاعة كوناس أرينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News