رياضة

كَولَسَةٌ جزائرية للانسحاب أمام نهضة بركان بسيناريو “درسٍ” مغربيٍ قاسٍ

كَولَسَةٌ جزائرية للانسحاب أمام نهضة بركان بسيناريو “درسٍ” مغربيٍ قاسٍ

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم صفعة جديدة بعد موافقة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على إجراء فريق نهضة بركان إياب نصف نهائي كأس “الكاف” ضد اتحاد العاصمة يوم غد الأحد بالقميص الذي يحمل الخريطة المغربية الكاملة.

وأجري الاجتماع التقني بين ممثلي نهضة بركان واتحاد العاصمة ومسؤولي “الكاف” عشية اليوم السبت للاتفاق على الجوانب التنظيمية للمباراة، بينها القمصان التي سيرتيدها الفريقان في مباراة الغد بالملعب البلدي لبركان.

ويخوض ممثل المغرب مباراة الغد بقمصانه البرتقالية التي تتوسطها الخريطة المغربية، والتي احتجزتها السلطات الجزائرية الجمعة قبل الماضي بمطار هواري بوميدين دون واجب حق، بينما سيرتدي الفريق الزائر في المواجهة أقمصته البيضاء.

ورغم تأكيد مسؤوليه خوض مباراة الإياب بالمغرب دون حزازات، ينوي اتحاد العاصمة الاحتجاج قبل اللقاء على قمصان نهضة بركان وتسجيل اعتراض لدى حكم ومندوب المباراة قبل الانسحاب من أرضية الملعب، وفق ما كشفته تقارير جزائرية.

وأبرزت أن الخطوة أتت بتوجيهات من الاتحاد الجزائري الذي يريد تعزيز الملف المقدم لمحكمة الدولية الرياضية “الطاس”، الذي يطعن فيه في قرار لجنة الاستئناف بـ”الكاف” الخاص بقرار اعتبار اتحاد العاصمة منهزما في مباراة الذهاب التي لم تُجر بسبب رفض الجمارك الجزائرية الإفراج عن قمصان نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب.

وأكدت المصادر ذاتها أن اتحاد العاصمة سيَعتبر خوض نهضة بركان مباراة الغد بالقمصان ذاتها موضع الخلاف في لقاء الذهاب “استفزازا للجزائر” وإقحاما للسياسة في كرة القدم، كون الصحراء “موضع نزاع أممي” مُفتعل، ولوائح “الفيفا” تمنع أي توظيف سياسي للرياضة.

وكان الاتحاد الجزائري قد تقدم بالطعن في قرار لجنة المسابقات، يوم أمس الخميس، والقاضي بانهزام اتحاد العاصمة بـ”الفروفي” (3-0)، بعدما حرمت سلطات الجزائر نهضة بركان من معداته الرسمية بدعوى حملها خريطة المغرب دون تدخل من الاتحاد الجزائري.

ورفضت لجنة الاستئناف طعون الاتحادية الجزائرية شكلا ومضمونا، والتي تضمنت عدم اختصاص لجنة المسابقات في البت في الملف وتسليط عقوبات على ممثل الكرة الجزائرية، وثبتت “الفورفي” وموعد مباراة الإياب، إضافة إلى إحالة الملف على لجنة التأديب بـ”الكاف” لتسليط عقوبات إضافية ممكنة على الكرة الجزائرية.

ولجأ الاتحاد الجزائري مباشرة إلى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس” يوم أمس الجمعة، بعدما وضع رئيسه، وليد صادي، ملف الطعن في قرار لجنة الاستئناف.

وكشفت تقارير إعلامية جزائرية أن “الطاف” قبلت الملف الجزائري شكلا، في انتظار البت في قانونية الطعون المقدمة مضمونا، قبل إحالة الملف على هيئة التحكيم المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News