رياضة

الجزائر تستبق عقوبات “الكاف” و”تتشعلق” بمباراة فاصلة بملعب محايد

الجزائر تستبق عقوبات “الكاف” و”تتشعلق” بمباراة فاصلة بملعب محايد

بدأ الخوف يدب إلى الجزائريين بعد اقتراب إصدار لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرارها بخصوص عدم إجراء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب حرمان الأخير من قمصانه الرسمية من طرف السلطات الجزائرية بسبب حملها خريطة المغرب.

ويبدو أن مسؤولي الاتحاد الجزائري استفاقوا من “نوبتهم الهستيرية” عندما رأووا خريطة المغرب كاملة بمطار هواري بوميدن على قمصان نهضة بركان، لكن بعد فوات الأوان إثر عدم إجراء المباراة في موعدها المحدد (الأحد الماضي)، وتأكدهم من قانونية موقف الفريق البرتقالي الذي لم يخض المباراة لعدم توفره على قمصانه الرسمية.

واستند مسؤولو نهضة بركان في موقفهم على قراري لجنتي المسابقات والاستئناف، اللذين طالبا الاتحاد الجزائري لكرة القدم بدعوة الجمارك بمطار بومدين إلى الإفراج عن المعدات الرسمية للفريق المغربي، حرصا على الجانب التنظيمي للمباراة، الأمر الذي لم يتم ولم تستجب له سلطات الجارة الشرقية.

وتحاول الصحافة الجزائرية الضغط على “الكاف” قبل إصدرا قرارها، إذ اختلقت مخرجا وحيدا على مقاس اتحاد العاصمة، لتجنب أي عقوبات ثقيلة بسبب إقحام السياسة بملاعب كرة القدم.

وكتبت تقارير صحفية بالجارة الشرقية أن مأزق “الكاف” قابل للحل بإمساك “العصا من الوسط” دون أي عقوبات على الفريقين معا، بإجراء مباراة واحدة فاصلة بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان بملعب محايد.

وأقرت التقارير ذاتها بأن الملف “معقد”، موضحة “فمن ناحية، هناك اتحاد العاصمة الذي لم يكن له أي علاقة بما وقع بملعب 5 جويلية 1962، وفي المقابل، هناك نهضة بركان الذي حرم من اللعب بمعداته الرسمية التي ضبطتها الجمارك الجزائرية لدى وصولهم إلى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة)”.

ويرى المصدر  ذاته أن هذا الوضع يعني أن النزاع “قد لا يتم حله بناء على اللوائح الرسمية للمسابقة، لأن هناك فراغا قانونيا لمثل هذه الحالات”، مشيرة إلى أن “هذا الوضع المعقد من شأنه أن يدفع الهيئة إلى اتخاذ قرار غير مسبوق”، حسبها.

وأعلنت اللجنة التأديبية التابعة لـ“الكاف”، أمس الثلاثاء، أنها ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية، القاهرة، للحسم في الأحداث التي رافقت مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، إثر عرقلة النظام الجزائري إجراء مبارة نصف النهائي بذريعة تضمن النادي المغربي لخريطة المغرب.

وتوصلت “الكاف” بتقرير مفصل من مندوب المباراة، والذي ستستند عليه اللجنة لإصدار الأحكام الخاصة بهذه الواقعة، بعدما لم يتوصل نهضة بركان بأمتعته إثر احتجازها من طرف الجزائر وعملها على توفير قميص مقرصن للنادي، مقابل تظاهر النادي الجزائري بالدخول إلى ميدان الملعب والاستعداد لخوض المباراة.

ويستعد الاتحاد الجزائري للطعن في قرار “الكاف” بعد تيقنه بأن موقفه ضعيف في الملف، بسبب مصادقة لجنة المسابقات على قميص نهضة بركان الذي توج به بلقب كأس الكونفدرالية سنة 2022، وخاض به جميع مباريات الموسم الجاري.

وأكدت التقارير الجزائرية بهذا الصدد أن اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري أعدا ملف الدفاع تحسبا لقرار “الكاف” المرتقب خلال الساعة القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News