أمن وعدالة

عاجل/ قبل النطق بالحكم..دفاع بدر يطالب بتعويض عائلته 3 مليار سنتيم

عاجل/ قبل النطق بالحكم..دفاع بدر يطالب بتعويض عائلته 3 مليار سنتيم

واصلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف الدار البيضاء اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري في جلسة ماراطونية، محاكمة المتهمين الخمسة في قضية قتل طالب الدكتوراه بدر بولجواهل بمطعم الوجبات السريعة بعين الدئاب يوليوز الماضي.

واستمعت المحكمة اليوم للمتهمين في جريمة القتل في كلمة أخيرة لهم، وأنكر المتهم الرئيسي (أ.ص) أفعاله الجرمية، فيما عبر المتهم الثاني (ع.ز) عن عدم وجود أي علاقة تربطه بالجريمة، كما امتنع المتهم الرابع والخامس عن الحديث.

كما استمعت المحكمة للمتهم ( أ.س) وأكد أمام هيئة الحكم، أن معرفته بالمتهم الرئيسي لا تتجاوز صالات الرياضة، التي التقى فيها بولد الفشوش، وعرج إلى ذكر جل الشواهد التي تحصل عليها طيلة مسيرته الرياضية. قائلا؛ ” 15 سنة متلث فيها الفريق الوطني، ولدي العديد من الدبلومات، كما أمارس مهنة التدريب، وهذه المهنة هي التي لاقتني بالمتهم الرئيسي”.

وكشف عبد الجليل طوطو، دفاع الضحية بدر، في آخر مرافعة له بالملف، عن قناعته بوجود وثائق إثبات وشريط الفيديو وشهود تتبث جميعها الجريمة التي قام بها المتهم الرئيسي إلى جانب المتهمين الآخرين.

وعقب عبد الجليل طوطو على آخر ما جاء به دفاع المتهم الرئيسي، بخصوص التعويض “الهزيل” الذي لا يصل إلى حجم المعاناة التي عانتها أم الضحية في تربية الهالك بدر بولجواهل حسبه، والتمس الحكم بالتعويض المقدر ب 3 مليار سنتيم على ضياع كفاءة مغربية كات ستستفيد منها البلاد.

وعرج عبد الجليل، إلى القول بأن السيارة الرباعية الدفع التي يبلغ وزنها 3 أطنان و التي دهست الضحية، بالإضافة إلى رجوع المتهمين للخلف ودهس الضحية، لا يوضح سوى تحقق عناصر الإصرار والترصد والنية الإجرامية.

وتابع المحامي أن (أ.ر) هو الذي ارتكب فعل الغدر في حق الضحية بدر وضربه مع الأرض وهو في حالة إغماء، بالإضافة إلى سرقته عندما توفي دون أية رحمة أو شفقة.

وأضاف أن (أ.ص) هو القائد الذي قام بتوزيع الأدوار على المتهمين في الجريمة، وأضاف أن أصحاب الإشهادت السبعة التي استدل بها دفاع المتهم الرئيسي لا تصب نحو المنطق الصحيح، خاصة عند إسقاط تهمة سياقة السيارة عنه.

والتمس دفاع بدر إعادة المحكمة التكييف على أساس وجود سبق الإصرار خاصة عند الاستدلال بقرارات قضائية من طرف هيئة دفاع المتهم الرئيسي التي تدين فعله الجرمي.

وخلص إلى أن “ولد الفشوش” كان أول من غادر موقع الجريمة حسب شريط الفيديو، وفكر بالتروي في جناية القتل وسط السيارة بعدما أزال لوحتها الخلفية في الوقت الذي بقي فيه المتهمين الآخرين خارج السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News