سياسة

قيادة الاستقلال تؤجل الحسم في تزكية رئيس فريق الميزان بالبرلمان

قيادة الاستقلال تؤجل الحسم في تزكية رئيس فريق الميزان بالبرلمان

كشف مصدر مطلع لجريدة “مدار21” أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المجتمعة أمس السبت لم تحسم في مستقبل رئيس الفريق النيابي بمجلس النواب، رغم افتتاح البرلمان وانتخاب رئيس للغرفة الأولى.

وأوضح مصدر الجريدة أن القيادة السياسية لحزب الميزان لم تناقش رئاسة الفريق أو ممثليه داخل هياكل مجلس النواب، مؤكدة أن الأمر مرتبط بالدرجة الأولى بما سيؤول إليه اجتماع رئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق والمجموعة بداية الأسبوع المقبل.

وكان اجتماع رئيس مجلس النواب المنتخب اليوم الجمعة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية قد انتهى دون التوصل لاتفاق حول موعد لتجديد هياكل المجلس.

وكشف مصدر برلماني لجريدة مدار21، أن سبب عدم التوافق على موعد زمني لانتخاب أعضاء المكتب ورؤساء اللجن، مرده لتمسك الفريق الاشتراكي بتوصية من كاتبه الأول إدريس لشكر برئاسة لجنة العدل والتشريع، وهو ما يعني إعادة ترتيب تركيبة المجلس في حال اللجوء للتصويت.

في المقابل شدد مصدر الجريدة على أن الفريق لن يشهد تغييرا كبيرا كما كان عليه خلال منتصف الولاية التشريعية الأول، معتبرا أن الحسم في ممثليه داخل مكتب المجلس من اختصاص أعضاء الفريق وسيتم ذلك بناء على مخرجات لقاء رئيس المجلس مع رؤساء الفرق والمجموعة.

وترأس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية نائب الرئيس عمر احجيرة خلال أشغال افتتاح الدورة التشريعية لمجلس النواب، كما مثله في الاجتماع الذي عقده راشيد الطالبي العلمي مع ممثلي الفرق النيابية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الفريق الاستقلالي مازال يعيش ارتباكا داخليا في ما يخص اسم رئيسه وممثله بمكتب مجلس النواب، بسبب تعدد الخيارات والأسماء المقترحة والراغبة في تقلد المهام داخل الغرفة الأولى للبرلمان.

وكان أخر اجتماع للجنة التنفيذية لحزب الميزان المنعقد بداية الأسبوع لم يحسم في رئاسة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، على بعد يومين من افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان، التي تتزامن مع نصف الولاية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News