أمن وعدالة

قضية “ولد الفشوش”.. دفاع المتهم الرئيسي يطالب بعرض مقطع فيديو ثالث بالملف

قضية “ولد الفشوش”.. دفاع المتهم الرئيسي يطالب بعرض مقطع فيديو ثالث بالملف

طالب امبارك المسكيني، دفاع المتهم الرئيسي (أ.ص) في قضية بدر بولجواهل، ضحية الدهس والقتل بالقرب من أحد مطاعم الوجبات السريعة بعين الذئاب، بالكشف عن شريط مصور ثالث يوثق جريمة القتل التي هزت الرأي العام بالدار البيضاء.

وجاء ذلك خلال تأكيده اليوم الخميس باستئنافية الدار البيضاء أن الشريط المصور لواقعة الجريمة “يظهر الحقيقة”.

وانطلاقا مما جاء في محاضر الاستماع، يضيف المسكيني، أن المتهم (أ.س)  قال بأن الشريط يوثق نزول (أ.ص) من السيارة ويقوم بإنزل لوحتها الرقمية ليضعها في صندوق السيارة، مؤكدا أنه أعاد الشريط ألف مرة ولم يكن الشريط يتضمن هذه الواقعة، وهي نفس التصريحات التي أدلى بها المتهم الثاني.

وتساءل المحامي أمام هيئة الحكم التي يترأسها المستشار علي الطرشي، “أين اختفى الشريط الثالث؟” مضيفا أنه “بعدما قرأ هذه التصريحات، توجه للبحث، فوجد القرص الأول مصور بالكاميرا الخاصة بمطعم خاص للوجبات السريعة، والثاني مصور بالهاتف، بينما لا يظهر القرص الثالث”.

وتابع أن “هناك وقائع مضمنة بمحاضر الضابطة القضائية وغير موجودة بالشريط المنشور المصور بكاميرا مطعم الوجبات السريعة”.

وبخصوص إزالة لوحات ترقيم السيارة المستعملة في دهس الهالك، شدد المحامي في مرافعته، على أنه يستحيل أن تتجه سيارة من الدار البيضاء إلى مراكش بدون لوحات الترقيم وتمر أمام السدود القضائية بالطريق بشكل عادي”.

وشدد دفاع المتهم الرئيسي في الملف على أن محاضر الضابطة القضائية ذكرت خمسة متهمين، متسائلا “أين المتهم الخامس؟”، مضيفا “يمكن أن يكون هو الذي كان يقود السيارة”.

وأوضح أن المتهمين (أ.س) و (ر.أ) قاما بضرب ودفع صديق الهالك بدر بولجواهل وركله، وأن (ع.ز) هو المتهم بضرب وسرقة الهالك (ح.ه) ، مبرئا في هذا السياق مؤازره من تهم الضرب والسرقة والقتل.

و تعليقا على الموضوع، عقب دفاع بدر بولجواهل، على دفاع المتهم الرئيسي، وأكد أن جلسة اليوم شملت تمسك دفاع (أ.ص) بالبراءة، وأكد في تصريح لجريدة “مدار21″ الإلكترونية، أن ‘‘ما حدث في جلسة اليوم مجرد إتمام للخط الذي رسمه المتهم الرئيسي محاولا في مرته الثانية الإفلات من العقاب’’، موضحا أن ‘”ما جرى بالمحكمة بعيد كل البعد عن واقع الملف، ويبقى مجرد نسج وتأويلات لطريق تم صنعها للضغط مرة أخرى”.

وردا على ما جاء بمرافعة دفاع المتهم الرئيسي، خاصة في ما يتعلق بوجود فيديو ثالث، كشف المحامي طوطو، عن عدم صحة هذه الادعاءات.

وبخصوص التساؤل حول ما قدمه دفاع المتهم الرئيسي بخصوص معارضة المحكمة سابقا لعرض الشريط الثاني، أكد المحامي ذاته في تصريحه للجريدة: “نحن لم نعارض عرض الشريط وأكدنا قبل المناقشة أن الإثبات علمي، ولا نمانع عرضه وتداوله مرة أخرى لأنه يفضح فعلا جرميا خطيرا”.

وأضاف المحامي “عارضنا استدعاء شهود اللائحة تحت الطلب بسبب الشك في وجود مساومات مادية أو أنهم من معارف المتهم الرئيسي”، ليخلص في الأخير إلى أن المحكمة “كانت ستعرض الشريط تلقائيا باعتباره وسيلة إثباتها القاطعة التي ستعلل بها الحكم الذي ينتظر المتهمين خاصة منهم المتهم الرئيسي في الجريمة”.

وتجدر الإشارة إلى أن استئنافية الدار البيضاء أجلت البث في قضية قتل ودهس بدر بولجواهل إلى غاية الثلاثاء المقبل 9 أبريل 2024، ليتم استكمال مرافعة محامي المتهم الرئيسي، والتعقيب عليها من طرف هيئة دفاع بدر قبل حجز الملف للمداولة والنطق بالحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News