أمن وعدالة

عاجل/تذاكر المونديال.. الحيداوي يغادر السجن بعد قضاء عقوبة 8 أشهر حبسا

عاجل/تذاكر المونديال.. الحيداوي يغادر السجن بعد قضاء عقوبة 8 أشهر حبسا

غادر النائب البرلماني السابق محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي، السجن المحلي بالجديدة 2، صباح اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، وذلك بعد انتهاء عقوبته على خلفية فضيحة التلاعب في تذاكر مونديال قطر التي أثارت جدلا واسعا.

وكان الحيداوي، الذي اعتقل بتاريخ 26 يوليوز 2023، قد أدين ابتدائيا بالحبس 18 شهرا قبل أن تقرر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تخفيف الحكم الابتدائي، والحكم عليه بالحبس 8 أشهر نافذة.

وكانت المحكمة الدستورية قد أصدرت قرارا يجرد محمد الحيداوي رئيس نادي أولمبيك أسفي من عضوية مجلس النواب، بسبب إدانته بحكم قضائي على خلفية قضية تذاكر المونديال.

وعاينت جريدة “مدار21” لحظة خروج الحيداوي من سجن الجديدة ومغادرته على متن سيارة رفقة مقربين منه.

وأوقف البرلماني محمد الحيداوي، في 26 يوليوز الماضي على خلفية قضية التلاعب والاتجار في تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم الأخيرة التي أجريت بدولة قطر، وتم إيداعه سجن عكاشة بعدما قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، بينما توبع الصحافي، المتهم في الملف ذاته، في حالة سراح.

وتفجرت الفضيحة بعد تسريب تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية للحيداوي مع أحد مناصري المنتخب المغربي أكدت تورطه في عملية بيع تذاكر مباراة للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بقطر نهاية عام 2022.

مباشرة بعد ذلك، باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث التمهيدي في الملف، قبل أن تحيل المشتبه فيهما على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، الذي استمع إليهما، قبل الأمر بمتابعة الحيداوي في حالة اعتقال والعماري في حالة سراح، بعد تويجيه تهمة تبديد أموال عمومية لهما ببيع تذاكر مخصصة للجمهور بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News