جهويات

تشديد مراقبة الأسعار وتموين الأسواق بعمالة تنغير

تشديد مراقبة الأسعار وتموين الأسواق بعمالة تنغير

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة تنغير، عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط البيع خلال شهر رمضان المبارك.

وتسهر اللجنة من خلال عملياتها المتعددة على حماية صحة وسلامة المستهلكين والحفاظ على قدرتهم الشرائية ومكافحة كافة أشكال المضاربة وتحسيس التجار باحترام القوانين المعمول بها.

وهكذا، قام أعضاء هذه اللجنة بجولة ميدانية شملت محلات ونقاط بيع الفواكه والخضروات، وذلك للوقوف على حالة التموين ومراقبة المواد الغذائية، مع ضمان احترامها لمعايير الجودة والنظافة.

وتفقدت اللجنة ظروف تخزين الألبان ومشتقاتها وغرف التبريد، وكذا شروط نقل وتوزيع اللحوم والأسماك بمختلف نقاط البيع بإقليم تنغير.

وأكد رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة تنغير، محمد زهير، أن “اللجنة الإقليمية المختلطة تكثف عملياتها خلال الشهر المبارك للوقوف على وفرة العرض ومراقبة المواد الغذائية وفق برنامج مسبق”.

وأوضح زهير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التموين طبيعي ومنتظم لجميع أسواق الإقليم، مشيرا في هذا السياق إلى أن وفرة المنتجات أدت إلى انخفاض طفيف في أسعار بعض المنتجات.

وأضاف أن عملية مراقبة جودة الخضار والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية مستمرة بإقليم تنغير، مع تكثيف الجولات خلال شهر رمضان، والذي يتميز بزيادة استهلاك المواد الغذائية، مشددا على مواصلة تعبئة مصالح المراقبة لمحاربة كافة أشكال المضاربة والاحتيال وغيرها من الممارسات غير القانونية من خلال المراقبة المنتظمة لسلاسل التوزيع.

من جانبهم، أكد عدد من التجار أن تموين الأسواق كاف بكل أنواع المنتجات، لاسيما تلك التي تعرف إقبالا خلال الشهر الفضيل، مشيرين إلى أن الأسعار سجلت انخفاضا طفيفا مقارنة بالعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News