رياضة

ابراهيم دياز.. “ميسي إسبانيا” مقتنص الفرص الذهبية والحالم بالمجد الكروي

ابراهيم دياز.. “ميسي إسبانيا” مقتنص الفرص الذهبية والحالم بالمجد الكروي

ترقب ومتابعة غير مسبوقة شهدها مسلسل لاعب ريال مدريد ابراهيم دياز والمنتخب المغربي من قبل الوسط الرياضي المغربي والإسباني لما يتوفر عليه متوسط ميدان الميرينغي من مميزات وقدرت تمنح أفضلية وامتيازا أوليين لأي فريق يحمل قميصه.

إعلان الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، وصحيفة “ماركا” الإسبانية، اختيار نجم ريال مدريد الإسباني، ابراهيم دياز، تمثيل المنتخب المغربي رسميا بعدما أبلغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقراره النهائي، ألهب وسائل الإعلام الإسبانية المتحسرة على موهبة من طينة دياز الذي حجز لنفسه مقعدا له وسط نجوم متصدر الدوري الإسباني.

وولد إبراهيم عبد القادر دياز سنة 1999 بمدينة مالقا بإسبانيا لأب من أصل مغربي وأم إسبانية، وهو الأكبر بين خمسة أطفال.

“بالنسبة للأطفال كنا نمنحه أشياء كثيرة للعب، لكنه لم يكن يريد سوى الكرة” هكذا عبرت والدة إبراهيم دياز عبر مقابلة صحفية مع الصفحة الرسمية لريال مدريد، عن مدى عشق ابنها للمستديرة منذ نعومة أظافره والذي دفع والديه لتسجيله بنادي مسقط رأسه مالقا، ليبزغ نجمه في أكاديمية الفريق ويحمل رقم 10 التي تمنحه الأكاديمية لأفضل اللاعبين الناشئين بها.

وانتقل دياز بعمر الـ15 ربيعا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 200.000 جنيه إسترليني في شتنبر 2016، ولم يستغرق سوى أشهرا قليلة ليصبح ضمن أهم الأسماء بأكاديمية السيتي ويلقب “بميسي إسبانيا”، وواصل “دياز” تدرجه بالفئات السنية للنادي الإنجليزي ويمر من فئة الناشئين والسيتي لأقل من 18 سنة خلال 4 سنوات فقط.

وشارك “دياز” في أول مباراة له مع الفريق الأول للسيتي، حيث حل بديلا في الدقيقة 80 في مباراة لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد سوانزي سيتي. ليوقع بعد خمسة أيام على أول عقد مهني له مع المان سيتي لمدة ثلاث سنوات.

فرصة ذهبية أتيحت لابن ملقا في 19 دجنبر 2017، حيث شارك إبراهيم كأساسي لأول مرة مع الفريق، ولعب 88 دقيقة ضد ليستر سيتي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، فيما شارك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 يناير 2018 ضد نيوكاسل يونايتد.

وفي الـ13 من ماي من نفس السنة، حصل على ميدالية بطل الدوري بعد مشاركته بشكل متقطع في أربع مباريات بالدوري خلال الموسم.

مباراة “السيتيزنز” أمام فولهام بالأول من نونبر سنة 2018، شكل نقطة التحول في مسيرة متوسط الميدان الهجومي والذي سجل خلاله هدفي فوز فريقه.

التدرج كان العنوان الأبرز بمسيرة دياز إذ إن مانشستر سيتي لم تكن الفريق الكبير الأخير في مسيرته، حيث انضم إبراهيم إلى ريال مدريد في الـ6 من يناير سنة 2019، مقابل 17 مليون يورو.

وشارك إبراهيم في أول مباراة له مع ريال مدريد في الـ9 من يناير 2019، ودخل بديلا في الدقيقة الـ78 أمام ليغانيس في دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا

ولعب ست مباريات في الدوري الإسباني، وتمكن فيها من الفوز، رفقة ريال مدريد، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2019-2020، قبل أن يعلن النادي الملكي عن إعارته لنادي إيه سي ميلان الإيطالي في الرابع من شتنبر 2020، ليعود بعد ثلاثة مواسم من التألق مع “الروسينيري” إلى قلعة “السانتياغو بيرنابيو” ويبصم على مستويات مميزة من خلال أهداف ساهمت في حسم مباريات حاسمة لـ”اللّوس بلانكوس”.

وعلى المستوى الدولي، تدرج إبراهيم دياز في الفئات السنية للمنتخب الإسباني لأقل من 17 و19 و21 سنة، قبل مشاركته في مباراة ودية وحيدة مع المنتخب الإسباني في يونيو 2021 ضد ليتوانيا، وسجل فيها هدفا واحدا.

وتعلق الجماهير المغربية آمالها على صاحب الـ24 ربيعا لإصلاح الخلل الهجومي بتشكيلة وليد الركراكي، خاصة بعدما واجه “أسود الأطلس” مشاكل في الخط الأمامي بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News