اقتصاد

من سويسرا واليابان وبولونيا.. إمكانيات المغرب الاقتصادية تجذب وفودا هامة

من سويسرا واليابان وبولونيا.. إمكانيات المغرب الاقتصادية تجذب وفودا هامة

في أسبوع واحد، وبفضل إمكانيات تتطور يوما بعد يوما، استطاع المغرب جذب وفود هامة، من سويسرا واليابان وبولونيا، لاستكشاف سبل التعاون مع مملكة تشق طريقها بنجاح في مجال المال والأعمال.

وزار وفد سويسري يتقدمه رائد الفضاء العالمي البروفسور كلود نيكوليي، الثلاثاء الفارط ، عددا من الوحدات الصناعية، ومعهد مهن الطيران، ضمن تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب “جيماس” بإقليم النواصر ، وذلك لاستكشاف فرص التعاون الثنائي في هذا المجال الحيوي.

كما استقبل المغرب، وفدا يابانيا يمثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وشركة “Hanshin Expressway” في إطار التعاون الثلاثي بين اليابان والمغرب وأفريقيا.
وتأتي زيارة العمل هذه في إطار مرحلة الإعداد لمشروع “تعزيز الموارد البشرية للبلدان الأفريقية في قطاع النقل”.

وحط الرحال بالأقاليم الجنوبية، بداية الأسبوع الجاري، وفد هام من رجال الأعمال البولنديين،لاطلاع عن قرب على المؤهلات وفرص الاستثمار التي تزخر بها هذه المنطقة.

وتنشط الشركات البولونية، والتي حل ممثلوها بالمغرب، في قطاعات تصنيع مواد الإضاءة المهنية ، وتكنولوجيا تصنيع طائرات الهليكوبتر خفيفة الوزن متعددة الاستعمال ، وكذا الصناعات الصحية والفلاحية، وإنتاج أعمدة الطاقة، والإضاءة، والاتصالات، وإنتاج محطات الشحن للسيارات الكهربائية ، وتصنيع معدات مكافحة الحرائق، وإنتاج الحاويات المتخصصة للقطاعين العسكري والمدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News