فن

بأول تجربة.. إصدار كْليب “ماشي حب” للرفاعي بالذكاء الاصطناعي

بأول تجربة.. إصدار كْليب “ماشي  حب” للرفاعي بالذكاء الاصطناعي

أصدر الفنان محمد الرفاعي أحدث أغانيه الفنية بواسطة الذكاء الاصطناعي، التي اختار لها عنوان “ماشي حب”، بمختلف الوسائط الموسيقية.

واختار الرفاعي أن يوظف الذكاء الاصطناعي في هذا العمل، رغبة منه في خوض أول تجربة من هذا النوع في المغرب، خاصة وأن صناعته على طريقة الأفلام التي تعتمد على المؤثرات البصرية كان سيحتاج إلى استثمار ضخم لإنتاجه، مردفا: “ولو أنه نفذ بمبلغ مهم”.

وأضاف الرفاعي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه اختار توظيف الذكاء الاصطناعي في أغنيته رغبة منه في التجديد على مستوى الأفكار، وإعطاء لمحة عن المستقبل وشكله، وجعل الجمهور يتصور مظاهر التطور بالاعتماد على الخيال، مشيرا إلى أنه “تعمد غياب التناسق بين الكلمات والكليب، والاعتماد على الخيال، وتنفيذ هذا المشروع بتوظيف المؤثرات البصرية “vfx”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الطاقم الذي اشتغل معه في هذا العمل متمكن من هذا المجال، وبينه من عمل في أفلام “ستار ورس”.

وبخصوص موقفه من تقنية تركيب الأغاني على أصوات الفنانين لا تعود لهم، أكد الرفاعي قائلا: “أعيب هذه المسألة في مجال الذكاء الاصطناعي، وبالتأكيد أنا ضدها، ولا يمكنني أن أقبل سماع صوت أم كلثوم بأغان جديدة، لأن الأغاني القديمة تضفي جمالية على صوت أم كلثوم، وهي إلى جانب محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، باقة متكاملة من صوت وشكل و’كاريزما’ وأغان ولحن”.

وتُعرف الأغنية الحب من وجهة نظر محمد الرفاعي، مبرزا أنه لم “أختر الحديث عن شخص ما، إذ فضلت التطرق إلى مفهوم الحب، وكيف يمكن التمييز بين الحب الحقيقي والمزيف”.

ولفت إلى أنه تعامل في هذه الأغنية مع كاتب الكلمات يونس آدم في وقت سابق، قبل أن يجتمعا مجددا ويُحدثا تغييرات عليها، وإصدارها في هذه الحلة الجديدة.

أما عن تجربة غناء شارة سلسلة “محبوبي” الذي يجري عرضه حاليا على شاشة القناة الأولى، صرح بأنه جرى التواصل معه من قبل مسؤولين في القناة من أجل تحضير جنيريك يناسب فكرة العمل، واطلعوه على موضوعه، إلى جانب مشاهدته حلقة أولية منه، قبل الشروع في تنفيذ الاتفاق، مؤكدا أنه أصر على تقديم الأغنية بصوته لإعجابه بالفكرة، بعدما كان متفقا على تلحينها فقط.

وأضاف الرفاعي الذي سبق له أن أدى “جنيريك” مسلسل “جوديا”: “أحببت فكرة السلسلة، سيما أن كل حلقة تتطرق إلى قصة معينة تختلف عن سابقتها، وتُسلط الضوء على مشكل عميق في المجتمع، والذي له علاقة بمعاناة طرف في علاقة غرامية أو علاقة عائلية”.

وسلسلة “محبوبي” من إخراج جيهان البحار وندى الشرقاوي، يتكون من ثماني حلقات وكل حلقة مدتها 43 دقيقة، وتضم مجموعة من الأبطال الذين يعيشون “مغامرات الحب”، ويحكي عن تيمة الحب بقصص عديدة وبدايات مختلفة ونهايات غير متوقعة.

وتتطرق حلقات هذه السلسة إلى “العلاقات الغرامية” في قوالب مختلفة، حيث إن كل حلقة ترصد تفاصيل حكاية عاطفية تعكس صورة من قصص العشق.

وبشأن أعماله المقبلة، أفاد الرفاعي بأنه يستعد لطريح أغنية “الصيادة” في عيد الفطر المقبل، بعدما انتهى من جميع مراحل تحضيرها، وأصبحت جاهزة للبث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News