فن

عدم جاهزية “الجنين” يعيد “دار النسا” إلى برمجة رمضان بالأولى

عدم جاهزية “الجنين” يعيد “دار النسا” إلى برمجة رمضان بالأولى

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “مدار21” بأن المسؤولين عن البرمجة في القناة الأولى اعتمدوا رسميا مسلسل “دار النسا” لشركة “عليان” في موسم رمضان المقبل، بسبب عدم جاهزية مسلسل “الجنين” لشركة “ديسكونكتد”، الذي ما يزال في طور التصوير حاليا.

وستبرمج قناة الأولى مسلسل “الجنين” مرتين فقط في الأسبوع الواحد، بعدما كان منتظرا برمجته بشكل يومي في وقت الذروة، تعويضا لمسلسل “دار النسا”، وفق المصادر ذاتها.

وكشفت المصادر ذاتها بأن صناع “دار النسا” سعوا جاهدين إلى التفاوض مع القناة لاعتماد هذا المشروع الذي أشرفت على إخراجه الممثلة سامية أقريو برمضان، في الوقت الذي طُلب من شركة “ديسكونكتد” إعداد مسلسل “الجنين”، لعدم اقتناعها بالنتيجة النهائية للعمل الأول، غير أن المنتج المنفذ خالد النقري لم يتمكن من اللحاق بالسباق الرمضاني بشكل يومي لعدم الانتهاء من تنفيذ مشروعه.

وعادت القناة الأولى إلى اعتماد مسلسل “دار النسا” برمضان، لعدم وجود مشاريع أخرى بديلة تنافس بها الأعمال المعروضة على القناة الثانية “دوزيم”، سيما أن “الجنين” ما يزال أمامه أزيد من شهر للانتهاء من تصويره، وفق مصادر الجريدة.

ولم يتمكن خالد النقري الذي يُشرف على تنفيذ إنتاج مسلسل “الجنين” من توقيع المخرج إدريس الروخ من تحضير هذا المشروع، لدخوله مرحلة التوضيب النهائية، حتى يُصبح جاهزا للبث في لرمضان يوميا، رغم اعتماده على طاقمين للتصوير بغرض استعجاله.

وكانت مصادر أفادت لجريدة بأن القناة الأولى، ترددت في وضع هذا العمل ضمن قائمة الأعمال المبرمجة في رمضان في وقت سابق، مما جعلها تبحث عن مشروع جديد يُدخل القناة حلبة السباق من أجل تصدر المشهد التلفزيوني، ومنافسة الأعمال المعروضة على القناة الثانية.

وأسندت القناة مهمة إنتاج مسلسل درامي اجتماعي لخالد النقري من خلال شركة “ديسكونيكتد”، لتعويض مسلسل “دار النسا” في رمضان، لتأسيس قاعدة جماهيرية خلال هذا الموسم الجديد، لكن عدم جاهزيته حالت دون إحداث هذا التغيير.

ويحتل خالد النقري الصدارة في قائمة الأعمال المخصصة للعرض في رمضان، فقد انتهى أخيرا من تصوير سلسلة تنتمي إلى خانة الأعمال الاجتماعية الكوميدية تحت عنوان “أش هذا”، وبصدد تنفيذ مشروع درامي لفائدة القناة الأولى، وبصدد تصوير سيتكوم آخر يحمل عنوان “جيب داركم”.

وأدخل المنتج خالد النقري قناة الأولى إلى دائرة التنافس خلال موسم رمضان المنصرم، عبر مسلسل “كاينة ظروف” للسيناريست بشرى مالك، والمخرج إدريس الروخ، الذي حقق نسب مشاهدات عالية وخلق النقاش في مواقع التواصل الاجتماعي لتناوله قصة اجتماعية درامية لحياة سجينات.

ويذكر أن مسلسل “دار النسا” الذي تكلفت سامية أقريو بإخراجه وشارك في بطولته كل من سعد موفق، وابتسام العروسي، ونورا الصقلي، والسعدية لاديب، وفاطمة الزهراء قنبوع، وعمر أصيل، يتناول قصة اجتماعية تغوص في معاناة الطفلات اللواتي يتعرضن للاغتصاب، إلى جانب مواضيع أخرى تدور في قالب درامي.

وتشتد المنافسة في شهر رمضان بين القناتين الأولى والثانية، إذ تراهن كل واحدة منهما على تحقيق أكبر نسبة من المشاهدات، وتصدر قائمة أفضل الأعمال، بعد أن تقتنص سيناريوهات قوية تشركها في المنافسة وتشد انتباه الجمهور إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News