سياسة

بعد لقاء أخنوش..الاستقلال يقدم انعقاد مجلسه الوطني لحسم مشاركته في الحكومة

بعد لقاء أخنوش..الاستقلال يقدم انعقاد مجلسه الوطني لحسم مشاركته في الحكومة

قرر حزب الاستقلال تقديم انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب “الميزان” التي كان من المقرر انعقادها في 25 شتنبر الجاري، إلى يوم السبت 18 شتنبر 2021، للحسم في موضوع مشاركته في الحكومة التي كلف عزيز أخنوش رئيس  حزب التجمع الوطني للأحرار بتشكيلها.

ويأتي قرار حزب الاستقلال، وفق ما أوضح بلاغ لبرلمان “الميزان”، عقب لقاء الأمين العام للحزب نزار بركة، صباح يوم الإثنين 13 شتنبر 2021،  عزيز أخنوش بعد تعيينه رئيسا للحكومة ومكلفا بتشكيلها، وذلك في إطار انطلاق المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة.

وأضاف البلاغ، أن  تقديم انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال، يأتي “أخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من قبل رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال،  لا سيما في الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي للحزب، مناقشته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “بالنظر إلى الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان مقررا عقدها يوم السبت 25 شتنبر 2021، فقد تقرر تقديم هذه الدورة الاستثنائية، بعقدها، يوم السبت 18 شتنبر 2021، عبر تقنية التناظر عن بعد، ابتداء من الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال”.

هذا، ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة نقطة فريدة هي: “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية، حيث سيتهل انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال بكلمة افتتاحية لشيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب، قبل أن يعقبه عرض سياسي يقدمه نزار بركة الأمين العام للحزب.

في غضون ذلك، تحدث الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، عن عرض تلقاه خلال اللقاء الذي جمعه أمس الاثنين برئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، موضحا أن هذا اللقاء شكل فرصة لنقاش حقيقي مبني على الروح الوطنية، وأكد أن المجلس الوطني لحزب “الميزان” سيحسم في العرض المقدم من طرف رئيس حزب “الحمامة خلال هذا اللقاء.

وأضاف بركة في مؤتمر صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الحكومة المعين، أن هناك رغبة قوية عبر عنها عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لجعل محطة تشكيل الحكومة، مناسبة للتجاوب مع انتظارات المواطنين واسترجاع الثقة في المؤسسات.

وقال أمين عام حزب الاستقلال، أن العرض الذي قدمه عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين، سيكون موضوع مناقشة من طرف الدواليب التقليدية لحزب الاستقلال، خصوصا المجلس الوطني للحزب، الذي سينعقد الاسبوع المقبل للحسم في تموقع حزب الميزان ضمن الخريطة السياسية المقبلة.

وأكد بركة، أن العرض الذي قدمه عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين سيعمل حزب الاستقلال على مدارسته على ضوء الالتزامات التي تعهد حزبه بتنفيذها ضمن برنامجه الانتخابي، وذلك من أجل إدراج اقتراحات حزب “الميزان” في البرنامج الحكومي الذي تعتزم الحكومة المقبلة بلورته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News