صوت الجامعة

الجامعة الخاصة لفاس توزع جوائز التميز

الجامعة الخاصة لفاس توزع جوائز التميز

نظمت الجامعة الخاصة لفاس، اليوم السبت، الدورة الرابعة لجوائز التميز وكذا حفل تسليم الشهادات لخريجي فوجها الخامس عشر.

وتمنح جوائز التميز للجامعة الخاصة لفاس، التي تشمل عشرة أصناف، للطلبة والأساتذة وكذا أعضاء الطاقم الإداري الذين بصموا على أداء متميز في مجالات متعددة، أو حققوا إنجازات استثنائية خلال السنة الماضية.

ومن ضمن الشخصيات التي تم تكريمها خلال هذه الدورة الرابعة رشيد اليزمي أحد مخترعي بطارية الليثيوم الذي حاز “جائزة الإشعاع على الصعيد الدولي”، بينما كانت “جائزة العمل الثقافي” من نصيب ناصر مصطفى أقلعي عن كتابه التوسع الحضري لتطوان: (1956-1860) : تحليل لتاريخها الحضري والمعماري”.

من جهة أخرى، حاز على “جائزة العمل الاجتماعي” نادي الأمل التابع لمكتب طلبة الجامعة، لقاء تعبئته الاستثنائية لإيصال المساعدات إلى المتضررين من زلزال الحوز.

كما تميز هذا اللقاء بتسليم شهادات ل 300 خريج بالجامعة الخاصة لفاس الذين تابعوا تكوينهم بالمؤسسات الست التابعة للجامعة. ويتعلق الأمر بكلية علوم المهندس، وكلية طب الأسنان، وكلية علوم وتقنيات الصحة، والمدرسة العليا لمهن الهندسة المعمارية والبناء، ومدرسة فاس للأعمال، والمعهد العالي للعلوم السياسية والقانونية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الجامعة الخاصة لفاس محمد عزيز لحلو أن العدد المتزايد لخريجي الجامعة يعكس السمعة التي تحظى بها المؤسسة وانفتاحها على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي على المستويين الجهوي والوطني.

وأشاد لحلو، بالخصوص، بمعدل إدماج خريجي الجامعة الذي بلغ أزيد من 85 في المائة خلال الأشهر الستة التي تلي الحصول على الشهادة، ونسبة 100 في المائة بالنسبة لبعض التخصصات.

وفي معرض إبرازه اهم الأرقام التي ميزت الجامعة خلال السنة المنصرمة، أشار لحلو إلى أن الجامعة نظمت 21 تظاهرة علمية سنة 2023، ضمنها أربع ندوات دولية و10 ورشات دولية، وثمانية أيام دراسية، إضافة إلى ندوة افتتاحية.

وبخصوص الإنتاج العلمي، سجلت الجامعة 117 إصدارا، ضمنها 39 مقالا بمجلات محكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News