سياسة

فاطمة خير تتعهد لمدار21 بتمثيل الفنانين في البرلمان ونقل انشغالاتهم

فاطمة خير تتعهد لمدار21 بتمثيل الفنانين في البرلمان ونقل انشغالاتهم

قالت الفنانة المغربية فاطمة خير إن فوزها بمقعد برلماني في الانتخابات التشريعية التي نظمتها المملكة بثامن شتنبر الجاري يعد “تكليفا أكثر مما هو تشريف”، معتبرة أن توفر الفنانين على صوت بالبرلمان يعبر عن رأيهم وينقل انشغالاتهم أمر إيجابي.

وتمكنت الفنانة المغربية من انتزاع مقعد لها بمجلس النواب  باسم حزب التجمع الوطني للأحرار عن جهة الدار البيضاء-سطات.

وتلّقت خير مساندة بارزة من زملائها بالوسط الفني إثر إعلان ترشحها، اعتبرتها، في اتصال مع جريدة مدار21 ، “مسألة طبيعية لأن أسرة الفن أسرة واحدة ومشاكلها واحدة”.

وزادت، في حديثها مع مدار21، “نعلم جيدا أنه إذا كان واحدا منا يمثلنا في البرلمان سوف يفهمنا ويسمع صوتنا أكثر على عكس إن كان الشخص الذي يمثلنا من خارج الأسرة الفنية”.

وتابعت “من الطبيعي أن تكون هناك مساندة من قبل زملائي في الوسط الفني، وهذا الدعم نابع من أننا فعلا كنا نحتاج لصوت يمثلنا ويتكلم عن مشاكلنا”، مؤكدة أن هذا دور الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، التي تأسست لهذا الغرض، وهدفها كان لمّ شمل الأسرة الفنية بأسرها.

وساند نجوم ومشاهير الفنانة فاطمة خير خاصة خلال حملتها الانتخابية، كما أغدقوا عليها التهاني والتحايا بعد ظفرها بمقعد برلماني.

وفي تصريح لجريدة مدار21، قال الفنان أيت باجا “سعداء بفوز فاطمة خير في الانتخابات التشريعية، وتمثيلها للفنانين في قبة البرلمان”، واصفا إياها بـ”المناضلة”.

وأكد أيت باجا رئيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين أنه آن الآوان لتطوير قطاعي الثقافة والفن بالمغرب، باعتبارهما رافعة من رافعات التنمية، مبرزا أن السياسة الثقافية لا بد وأن يكون لها موقعا في الخمس سنوات المقبلة، لأننا تعبنا خلال عشر سنوات، شهدت فيها الساحة السياسية “جفافا ثقافيا”.

كما عبر فنانون آخرون عن سعادتهم بوصول خير لقبة البرلمان ضمنهم سامية أقريو، ووفاتي جمالي، ولطيفة أحرار، وحاتم إيدار، ومنى فتو.

وخاض عدد من الفنانين المغاربة  غمار الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021، تحت لواء حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة رجل الأعمال عزيز أخنوش، الذي تصدر الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم الأربعاء، محققا 102 مقعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News