فن

الجباري: “طربوش وسبنية” مسرحية تُعري عن أحلام المرأة وأهدافها

الجباري: “طربوش وسبنية” مسرحية تُعري عن أحلام المرأة وأهدافها

انطلقت عروض مسرحية “طربوش وسبنية” في شمال المملكة، الأربعاء بشمال المملكة وتستمر إلى غاية الـ7 من شهر يناير الجاري، في كل من وزان والمضيق والفنيدق وتطوان وطنجة، قبل أن تحط بطلاتها في مدن مغربية أخرى.

وفي تفاصيل هذا العرض المسرحي، كشف منتجه هشام الجباري، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هذه المسرحية نسائية مئة في المئة، يعود تأليفها وإخراجها إلى رحاب السبتي، وجسدت أدوارها مجموعة من الممثلات العاشقات للمسرح.

وأفصح الجباري بأن هذه المسرحية خاصة بالمرأة المغربية والعربية، وتحكي كل المواضيع المرتبطة بها، بداية من مناقشة قضية الزواج، وصولا إلى تحقيق ذاتها وأحلامها، وأين يمكن أن يصل حدودها، وأهدافها الأساسية في الحياة.

ويجيب العرض المسرحي عن سؤال جوهري يتعلق بموقف المرأة من الزواج وعما إذا كان يُشكل حلمها الأول، أم أن هناك أحلام أخرى تسعى إلى تحقيقها، يضيف الجباري.

ويشير منتج المسرحية إلى أن هذا العرض ينقل مواضيع تمس المرأة ووجودها في المجتمع الذي نعيش فيه، في قالب كوميدي خالص ومعالجة بسيطة تدفع المشاهد لإعادة النظر في العديد من الأمور المتعلقة بها.

يذكر أن هشام الجباري يُصور حاليا مسلسله الجديد “بين القصور” لصالح قناة “mbc5” بمدينة الدار البيضاء، استعددا للمنافسة في الموسم الجديد من الأعمال التلفزيونية.

والفيلم يسلط الضوء على الأحياء الشعبية التي توجد على هامش المغرب، وشهدت ولادة شخصيات مهمة في المجتمع في مختلف المجالات، لكن هذه الشخصيات تتخلى عن أصلها ومنبعها بمجرد الوصول إلى مراكز القوة وتحقيقها إنجازات مهمة.

ويعيد هذا المسلسل الذي تولت السيناريست بشرى مالك صياغته، الاعتبار إلى “مدرسة” الأحياء الشعبية التي شهدت ولادة شخصيات مهمة في المجتمع في مختلف المجالات، لكنها تخلت عن أصلها وتنكرت لمنبعها بمجرد الوصول إلى مراكز القوة وتحقيقها إنجازات مهمة.

ويعد المسلسل بمثابة نداء إلى كل الأشخاص الذين تألقوا ووصلوا إلى مراتب عالية سواء في كرة القدة والفن أو السياسة، من أجل العودة إلى الأحياء لتي ترعرعوا فيها وتقديم المساعدة وتحفيز الشباب أبناء مناطقهم ليكونوا قدوة لهم، ونسف فكرة أن الحي الشعبي مجرد مكان مهمش.

وسيطل عبر شاشة “Mbc5” في هذا المسلسل كل من السعدية لديب، ومحمد خيي، وهدى الريحاني، وحسناء نايت، وسعد موفق، وعزيز الحطاب، وسعيد ظريف، وسناء العلوي، وماريا للواز، ومريم لكرع، وأنس البسبوسي.

وضمن أعماله الجديدة، يُنافس هشام الجباري في دور العرض بفيلمه السينمائي “أنا ماشي أنا” باقة من الأفلام الموجودة على قائمة العرض بسينما ميغاراما، مراهنا على جذب الجمهور بقصة كوميدية تتخللها المغامرة.

وينتمي فيلم “أنا ماشي أنا” إلى خانة الأفلام الكوميدية، التي تتوسطها الكثير من الحب والرومانسية، بقيادة بطله فريد (عزيز داداس) مغامرة في جنوب المغرب.

وسيعيش الجمهور مغامرة لساعتين من الزمن مع البطل الرئيسي فريد، الذي يُجسد دوره الممثل عزيز داداس، إثر هروبه المستمر من المؤامرة وكيد مجموعة من النساء، اللواتي يرغبن في الانتقام منه بعدما نصب عليهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News