سياسة

حيار تستغل صفتها الوزارية للترويج لنشاط حزبي شاركت به

حيار تستغل صفتها الوزارية للترويج لنشاط حزبي شاركت به

تستمر وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار في إثارة الجدل بتحركاتها غير المحسوبة وسقوطها في عدد من الهفوات، آخرها ترويجها لنشاط حزب الاستقلال بتطوان على صفحة الوزارة الرسمية، وهو الأمر الذي يعد سلوكا غير مقبولا.

وتعمد المسؤولين عن إدارة صفحة الوزيرة عواطف حيار، الأحد، نشر صور مرفوقة بتعليق حول نشاط حزبي شاركت به الوزيرة، أمس السبت بتطوان، وذلك دونما تمييز بين صفتها السياسية الحزبية وصفتها الوزارية، ليتم استغلال صفحة الحوار في الترويج لنشاط حزبي.

ويُفترض أن تخصص صفحة وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة للترويج حصرا لأنشطة الوزارة، ذلك أن هذه الصفحة موثقة باسم الوزارة وستنتقل إلى الوزيرة أو الوزير الذي سيحمل الحقيبة مكانها في القادم، مما كان يتطلب عدم نشر صور نشاط حزبي عليها.

ويمتلك الوزارء عادة صفحة  خاصة بهم لنشر ما يتعلق بالأنشطة الحزبية وللتواصل مع المواطنين والتفاعل مع مشاكلهم، إلى جانب صفحة الوزارة التي تخصص للأنشطة الوزارة الرسمية ولعرض البلاغات وغيرها من الأمور التي تدخل ضمن استراتيجية الوزارة التواصلية.

وتواجه الوزير عواطف حيار انتقادات واسعة من المعارضة بسبب ضعف أدائها داخل الوزارة أخنوش، كما أن التكهنات السياسية تضع اسمها ضمن أول الوزراء المغادرين لحكومة أخنوش في حال أُجري تعديل حكومي.

ونقلت صفحة الوزارة، الأحد، مشاركة عواطف حيار في فعاليات اللقاء التواصلي الذي نضمه حزب الاستقلال وذلك بتطوان  يوم السبت 30 دجنبر 2023، حيت أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية يعتبر “ثورة اجتماعية” بكل ما في الكلمة من معنى، و إن الحكومة تشتغل، بتوجيهات من الملك محمد السادس، لتفعيل هذا الورش الملكي.

وأبرزت الوزيرة، من خلال منشور صفحة الوزارة، أن برنامج الدعم المباشر وباقي البرامج الاجتماعية الكبرى تعتبر من ركائز الدولة الاجتماعية التي يعمل المغرب على ترسيخها تحت قيادة الملك محمد السادس.

واعتبرت أن اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على الإنجازات المحققة في إطار الدولة الاجتماعية، من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة لتفعليها، ولاسيما عبر وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة التي تعمل على  تنزيل البرامج الحكومية الكبرى من أجل تقديم خدمات اجتماعية لعدد من الفئات الهشة، لاسيما الأشخاص في وضعية إعاقة والمسنين والنساء والاسرة بكل مكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News