بيبل

سوينغة يصيب في توقعاته الانتخابية

سوينغة يصيب في توقعاته الانتخابية

أصاب المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي مصطفى سوينغة، في توقعاته حول عدد المقاعد للحزبين الأول والثاني، قبل الإعلان عن النتائج، في الساعات الأولى من صباح اليوم (الخميس).

وقال سوينغة، في مقطع فيديو، بثه عبر خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، قبل ساعات من الإعلان عن النتائج، إنه يتوقع أن يحظى الحزب الفائز بالمركز الأول بعدد مقاعد يصل إلى 96 مقعدا، فيما سينال الحزب المحتل للمركز الثاني نحو 80 مقعدا.

وعاد سوينغة ونشر مقطع فيديو لاحقا، بعد إعلان النتائج، يذكر من خلاله متابعيه بتوقعاته بخصوص الاستحقاقات الانتخابية، حيث إنها قريبة من النتائج المعلن عنها ليلة أمس الأربعاء، أرفقه بتعليق كتب فيه: “هل كانت توقعاتي قريبة أم لا؟”.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، تصدر الانتخابات التشريعية، التي أجريت أمس الأربعاء، حسب ما أعلن عنه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في النتائج المؤقتة ليلة الخميس، برصيد 97 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ78 مقعدا.

وتشير آخر المعطيات إلى رفع حزب التجمع الوطني للأحرار حصته من المقاعد النيابية إلى 102 مقاعد بعد 97 مقعدا المعلن عنها أمس الأربعاء، مع استكمال حصر نتائج الانتخابات التشريعية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News