سياسة

بركة في أول تعليق: 78 مقعدا أحسن رقم حققناه منذ ولايتين

بركة في أول تعليق: 78 مقعدا أحسن رقم حققناه منذ ولايتين

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن عدد المقاعد التي حققها الحزب وفقا للنتائج الأولية التي أعلنتها وزارة الداخلية ليلة الأربعاء-الخميس “أحسن رقم حققناه منذ ولايتين بعد التعديل الدستوري لـ2011 بحكم أن الحزب رفع عدد نوابه بالنصف تقريبا”.

وزاد بركة: “يمكن القول إننا مقبلون على تناوب ديمقراطي جديد ومحطة هامة تتطلب العمل الجماعي على تجاوز التحديات والإشكالات بحكومة قوية قادرة على حلّها”.

واعتبر أن هذه النتائج تعكس أيضا بالنسبة لحزب الميزان “دينامية أربع سنوات الأخيرة وتؤكد التجاوب الإيجابي مع الحزب من طرف المواطنين والمواطنات كما تؤكد حضور الحزب بالأقاليم والمدن الكبرى”.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات التشريعية التي أجريت أمس الأربعاء، حسب ما أعلنه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في النتائج المؤقتة ليلة الأربعاء-الخميس.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 97 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا، ويليه حزب الاستقلال بـ78 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي بـ35 مقعدا.

وحل حزب الحركة الشعبية في المرتبة الخامسة بـ26 مقعدا، والتقدم والاشتراكية سادسا بـ20 مقعدا، والاتحاد الدستوي بـ18 مقعدا، فيما العدالة والتنمية لم تتجاوز محصلته 12 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News