سياسة

العثماني: زيارة هنية للمغرب كانت مقررة ولم تأت على عجل

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، للمغرب لم تأت على عجل، وإنما تم توجيه الدعوة لإسماعيل هنية منذ ستة أشهر، مضيفا أن “توقيت الزيارة يأتي على حسب ما يتيسر لضيوفنا الكرام ولبرنامجهم، لتتم هذه الزيارة”.

وأكد العثماني، خلال استقبال حزب العدالة والتنمية مساء اليوم الأربعاء وفدا يمثل حركة حماس بقيادة إسماعيل هنية، أنه “بعد اتصالات، تقرر أن تكون هذه الزيارة في هذا التوقيت، فهي كانت مقررة من قبل وتوقيتها جاء عندما يسر الله”.

وتابع العثماني، أن دعوة حزب العدالة والتنمية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لزيارة المغرب تأتي في سياق الموقف المغربي الثابت ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني ودعم نضاله حتى ينال حقوقه وحتى بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وسجل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضيته أيضا، وهو ما ترجم في المسيرات المليونية في عدد من المناسبات طيلة عقود طويلة من الزمان وهو ما يتجلى كذلك في العمل المتواصل لبيت مال القدس التي تشتغل في إطار لجن ة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس لدعم المقدسيين والحفاظ على هوية القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *