رياضة

بعد دخوله موسوعة غينيس.. شنتوف لمدار21: فخور بالإنجاز وسيكون دفعة لي ببارالمبياد باريس

بعد دخوله موسوعة غينيس.. شنتوف لمدار21: فخور بالإنجاز وسيكون دفعة لي ببارالمبياد باريس

أدرج اسم العداء المغربي الأمين شنتوف، رسميا أمس السبت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفته أسرع عداء عالمي بماراثون لندن، ضمن بطولة العالم للماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة (البارالمبية) والذي أقيم في 26 أبريل 2019، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعتين و21 دقيقة و33 ثانية.

وعبر شنتوف في تصريح لجريدة “مدار21″ الإلكترونية، عن سعادته وفخره بـ”تكريم” اسمه في الموسوعة الشهيرة، معتبرا ذلك، ورغم أنه جاء متأخرا بأربع سنوات، إلا أنه يمكن اعتباره حافزا لمواصلة المجهودات لإحراز ألقاب جديدة، وكذلك بمثابة دفعة قوية له للإعداد للمشاركات المقبلة، خاصة في الألعاب البارالمبية التي ستقام بين 28 غشت و9 شتنبر 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

كما اعتبر العداء المغربي أن هذا الإدراج في موسوعة غينيس حصيلة مجهودات أسرته الصغيرة “زوجتي والدتي اللتين تساندنني دائما وأيضا المسؤولين عن الجامعة الملكية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر”.

وقال إن بلوغ هذه النتائج جاء بفضل العمل والمتابرة والتفاني والانضباط في التداريب “هذه الألقاب لا تأتي بالصدفة، كلها نتيجة العمل ولا شيء غير العمل” متمنيا في المقابل أن تسنح له الفرصة يوما ما لينقل خبرته للناشئين ليحملوا المشعل ويرفعوا علم البلاد عاليا في المحافل الدولية.

ويعد الأمين شنتوف، الذي فقد نسبة كبيرة من بصره في 2009 إثر حادثة سير تعرض فيها لإصابة على مستوى الرأس، واحدا من بين أبرز الأبطال المغاربة في الألعاب البارالمبية، حيث فاز بعدة ماراثونات لعل أبرزها في طوكيو في بوسطن في 2023 وفي طوكيو سنة 2021 وريو دي جانيرو في 2016.

يشار إلى أن موسوعة غينيس كتاب مرجعي يوثق الأرقام القياسية المسجلة على المستوى الدولي في مختلف المجالات بشكل سنوي، ويصدر في لندن عن مجموعة جيم باتسون الكندية المالكة لعدة منابر إعلامية في كندا والعالم فضلا عن نشاطها الواسع في مجالات تجارية واقتصادية متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News