سياسة

بنموسى يعمم مراسلة على الأكاديميات والمديريات لوقف العمل بالنظام الاساسي الجديد

بنموسى يعمم مراسلة على الأكاديميات والمديريات لوقف العمل بالنظام الاساسي الجديد

وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، مراسلة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تتعلق بخلاصات اجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وجاء في المراسلة التي عممها بنموسى على الأكاديميات أنه تقرر إيقاف العمل بكل مواد المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 6 أكتوبر 2023 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية ومقتضياته، من خلال إرجاء إصدار جميع مراسيمه وقراراته التطبيقية إلى حين الانتهاء من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي المحددة في 15 يناير 2024 كأجل أقصى.

وتؤكد الوثيقة ذاتها أنه تم وقف جميع الإجراءات الإدارية التي باشرتها مؤخرا مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية ومؤسسات التربية والتعليم العمومي، تطبيقا لمقتضيات المرسوم السالف الذكر 2.23.819 رقم.

وأشارت المراسلة إلى أن الإجراءات الإدارية المتعلقة بتنظيم مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في أطر التدريس والأطر المختصة، المعلن عن إجرائها يوم 16 دجنبر 2023، سيتم مواصلة العمل بها، وذلك بغية توفير الأعداد اللازمة من الموارد البشرية برسم الدخول المدرسي المقبل 2024-2025.

ودعا بنموسى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إلى حث المديرات والمديرين الإقليميين، وكذا مديرات ومديري مؤسسات التربية والتعليم العمومي التابعين لنفوذكم الترابي على التقيد بمضامين هذه المذكرة.

وورد في الوثيقة ذاتها أن هذه القرارات جاءت بناء على مخرجات اللقاء المنعقد يوم الإثنين 27 نونبر 2023 برئاسة رئيس الحكومة، الذي تم الاتفاق فيه على تجميد المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 6 أكتوبر 2023 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، إذ اجتمعت اللجنة الثلاثية الوزارية مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، يوم 30 نونبر 2023، وذلك تحت رئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبحضور كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، تم الاتفاق خلاله على تجسيد تجميد العمل بالمرسوم المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News