رياضة

رغم تعافيه.. تقرير يكشف تفاصيل اتصال أوناحي بالركراكي لإعفائه من مباراة تنزانيا!

رغم تعافيه.. تقرير يكشف تفاصيل اتصال أوناحي بالركراكي لإعفائه من مباراة تنزانيا!

كشفت صحيفة فرنسية أن الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، طلب شخصيا من الناخب الوطني، وليد الركراكي، البقاء بمرسيليا طيلة فترة التوقف الدولي الأخير وإعفاءه من القدوم إلى المغرب من أجل إجراء فحوصات للتأكد من إصابته، التي أبعدته عن أولى مباريات “الأسود” في تصفيات كأس العالم 2026.

وأسقط الركراكي متوسط ميدان مرسيليا الفرنسي من اللائحة النهائية بسبب إصابته التي غيبته منذ 21 أكتوبر الماضي عن ناديه الفرنسي، بيد أنه تعافى وعاد للتداريب مباشرة بعد فوز “الأسود” على تنزانيا الثلاثاء الماضي بدار السلام.

وأكدت تقارير فرنسية أن أوناحي اتصل هاتفيا بالناخب المغربي، وليد الركراكي، من أجل إعفائه من الحضور إلى المغرب لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إمكانية لحاقه بمباراة تنزانيا بعدما استدعي في اللائحة النهائية لمواجهة إرتيريا وتنزانيا في أولى جولتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضحت أن أوناحي فضّل تجنب رحلة “عديمة الفائدة” إلى المغرب من أجل إطلاع طبيب المنتخب المغربي على إصابته وتطور علاجه، مؤكدة أن الركراكي تفهم رغبة صاحب الـ23 ربيعا، الذي يسعى لاستعادة عافيته بشكل كامل قبل موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة بداية العام المقبل بدولة كوت ديفوار.

واستجاب الركراكي لطلب الدولي المغربي، إذ أسقطه من حساباته واستدعى بنجامين بوشواري، متوسط ميدان سانت إتيان الفرنسي، لكنه لم يشركه في مواجهة تنزانيا، علما أن مباراة إريتيريا ألغيت بعد انسحاب الأخير من التصفيات بسبب مشاكل داخلية.

وبعد يوم من مباراة المغرب وتنزانيا بدار السلام مساء الثلاثاء الماضي، عاد أوناحي إلى التداريب الجماعية لمرسيليا صباح الأربعاء، استعدادا لمباراة يوم غد السبت ضد ستراسبورغ.

وأبرزت المصادر ذاتها أن مشاركة أوناحي في مباراة السبت بستراسبورغ واردة بشكل كبير، سيما في ظل استمرار غياب ثنائي خط الوسط، فلانتين رونجيي، الذي أجرى عملية جراحية في الركبة، وباب غايي، المعاقب بالإيقاف لأربعة أشهر.

ودأبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على استدعاء لاعبي المنتخب المغربي لإجراء فحوصات بالمغرب للتأكد من عدم قدرتهم على اللحاق بمباريات “الأسود”، سيما الركائز الأساسية للمنتخب.

ويبدو أن الإجراء الذي ترسخ مع الناخبين الوطنيين السابقين، الفرنسي هيرفي رونار، والبوسني وحيد خاليلوزيتش، لم يعد ملزما للاعبي المنتخب المغربي، إد استبعد وليد الركراكي بعض اللاعبين الأساسيين من مفكرته بداعي الإصابة، سيما بعد مونديال قطر، دون مطالبتهم بإجراء فحوصات بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News