رياضة

الكاف تعلن رسميا عن تأهل نهضة بركان للنهائي

الكاف تعلن رسميا عن تأهل نهضة بركان للنهائي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  قبل قليل عن القرارات التي جاءت بها لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ومما جاء في بلاغ الجامعة “توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه الخميس 2 مايو 2024 بقرار لجنة الاندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان مباراة اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء حيث قررت بإجماع أعضائها مايلي:

خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة اهداف دون رد.

إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ اجراءات تأديبية اضافية محتملة.

تأهل فريق نهضة بركان رسميا الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الافريقي الذي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الاياب يوم 19 مايو بالقاهرة.”

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، قد أعلن وبشكل رسمي، قبل أسبوع، أنه قرر إحالة قضية مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري برسم نصف نهائي كأس الكنفدرالية الافريقية إلى الجهات المختصة.

وقال الكاف “لم تقام مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة TotalEnergies CAF كأس الكونفيدرالية اليوم، 21 أبريل 2024، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان في الجزائر العاصمة، كما كان مقررًا، ولذلك سيتم تحويل الأمر إلى الجهات المختصة”.

وأعلن رسميا، عن عدم إقامة مباراة كان من المقرر أن تجمع الفريق المغربي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات الكاف السماح للفريق المغربي باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

وسبق وأعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم رفضها الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

حري بالذكر أن سلطات الجزائر، قامت زوال الجمعة الماضية، 18 أبريل باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل خريطة المغرب، محاولة استفزاز الفريق البرتقالي لإخراج لاعبيه من تركيزهم على مباراة يوم الأحد المقبل ضد اتحاد العاصمة، حامل لقب كأس الكونفدرالية.

وبعد أخد و رد، تأهل فريق نهضة بركان بشكل رسمي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية بعد فوزه ذهابا وإيابا على اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة ستة أهداف لصفر، الأحد الماضي، 28 أبريل2024، إثر انسحابه من مباراة الإياب التي كان مبرمجا إجراءها بالملعب البلدي ببركان.

واختار مسؤولو اتحاد العاصمة عدم خوض مباراة الإياب احتجاجا على ثبات موقف الفريق “البرتقالي” بلعب المقابلة بالقميص الرسمي المتضمن للخريطة الكاملة للمملكة المغربية.

وسيواجه نهضة بركان نادي الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي يوم 12 ماي بالملعب البلدي ببركان، بعد فوزه بنتيجة 6-0 على الورق، إثر إصرار مسؤولي اتحاد العاصمة عرقلة مبارتي الذهاب والإياب بسبب خريطة المغرب الكاملة على قميص نهضة بركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News