فن

بعد أغنيتها الشبابية.. إكرام العبدية تؤكد لـ”مدار21″ تشبثها باللّون الشعبي

بعد أغنيتها الشبابية.. إكرام العبدية تؤكد لـ”مدار21″ تشبثها باللّون الشعبي

فاجأت الفنانة الشعبية، إكرام العبدية، جمهورها بأداء لون غنائي جديد يحمل إيقاعات شبابية، يتمثل في أغنيتها الأخيرة “هو مالو”، التي طرحتها قبل يومين، عبر قناتها الخاصة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، ودخلت بعد ساعات قليلة من إطلاقها سباق “الطوندونس” الموسيقي وحققت أزيد من نصف مليون مشاهدة.

وبهذا الصدد، قالت إكرام العبدية إنها لا تنوي الابتعاد عن اللّون الشعبي، كونها من محبات هذا اللون الغنائي والأغاني التراثية، إضافة إلى فن العيطة، مبرزة أنه يدخل “في ثقافتنا وهويتنا، ويسرد بعض الأحداث التاريخية والحضارة المغربية.”

وأضافت العبدية، في تصريح خصت به جريدة “مدار21”: “لعل عيطة “خربوشة” و”الشجعان” خير نموذج لتقريب الرؤية، إضافة إلى أن هذا اللّون يجعلني قريبة من الجمهور المغربي، وكذا لرمزيته في الحفلات والأعراس والمناسبات، فالعائلات المغربية تحسبه عرفا ضروريا يدخل في تقاليدنا وعاداتنا، غير أن هذا لا يمنعني من تقديم أنواع وأنماط غنائية أخرى مختلفة كي أستجيب لباقي الأذواق الأخرى”.

واختارت إكرام أن تُطِلّ على جمهورها في أغنية “هو مالو”، بفيديو كليب جرى تصوير مشاهده بمدينة طنجة، وقالت: “اخترت أن أطل هذه المرة على الجمهور في أغنية “هو مالو” بإيقاعات تمزج بين الشبابي و التراثي، لكي أبتعد عن النمطية، وعن الشكل الذي تعوّد عليه جمهوري”.

وأغنية “هو مالو” من كلمات محمد أمير وألحان أشرف الفقيهي، فيما تولّى بدر مخلوقي توزيعها، وعاد إخراج الكليب الخاص بها إلى حسن الكرفتي.

وعن أعمالها القادمة، كشفت العبدية للجريدة أنها بصدد التحضير لمجموعة من الأغاني الشعبية والعصرية ذات إيقاعات مختلفة، وبكلمات بسيطة قريبة من وجدان عموم الجمهور المغربي ولما لا العربي، مشيرة إلى أن الفنانين المغاربة تمكنوا من الوصول إلى العالم بأسره بأغانٍ من صلب ثقافتنا المغربية وباتت تنافس الألوان الشرقية والخليجية، التي فرضت هيمنتها على الساحة الفنية في ما مضى.

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة إكرام العبدية، كان بعنوان “غير أجي لدارنا”، والتي طرحتها قبل ثلاثة أشهر، عبر قناتها الخاصة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، وحققت من خلالها نحو 400 ألف مشاهدة، وهي من كلمات سعيد الرماني، وألحان إكرام العبدية، وتوزيع عادل الخليفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News