رياضة

فأل خير على الوداد و”الأسود”.. تعيين حكم كونغولي لقمة إياب نهائي “سوبر ليغ” ببريتوريا

فأل خير على الوداد و”الأسود”.. تعيين حكم كونغولي لقمة إياب نهائي “سوبر ليغ” ببريتوريا

تفاءلت الجماهير الودادية خيرا بإعلان الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعيين الحكم، جون جاك نغامبو ندالا، لقيادة المباراة المصيرية المرتقبة الأحد المقبل ببريتوريا ضد ما ميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لحساب إياب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

واختارت “الكاف” الحكم جون جاك نغامبو ندالا، من الكونغو الديمقراطية، لقيادة مباراة تحديد بطل النسخة الأولى من المسابقة، علما أن الوداد حسم مباراة الذهاب، أمس الأحد، لصالحه بهدفين مقابل واحد (2-1) على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء أمام قرابة 50 ألف متفرج.

ويساعد ندالا في مهمته كل من الكاميروني إلفيس غاي والموزمبيقي أرسينيو شدراك، بينما اختير باتريس ميلازار من جزر الموريس حكما رابع للمواجهة.

وأُسندت “الكاف” مهمة قيادة غرفة تقنية الفيديو المساعدة للحكام “الفار” للحكم الكيني بيتر واويرو رفقة الحكم التونسي هيثم قيراط.

ويعد الحكم جون جاك نغامبو ندالا من الحكام الذين قادوا العديد من مباريات الوداد في الفترة الأخيرة، وحققت فيها الكتيبة الحمراء نتائج إيجابية، كما كان شاهدا على “الأسود” عقدة جنوب إفريقيا سنة 2019.

وقاد الحكم الكونغولي مباراة الوداد ضد لوبي ستارز النيجيري لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا سنة 2019، وانتهت بفوز الوداد بهدف وحيد بملعب “إزيكيو ستاديوم”، وهو الانتصار الأول للوداد في تاريخه بأرض “النسور”.

وفي سنة 2020، أدار ندالا مباراة الوداد ضد صن داونز، منافسه في نهائي “سوبر ليغ”، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات “شامبيونز ليغ” الإفريقية، وتعثر فيها ممثل الكرة المغربية بتعادل مخيب (0-0) على أرضه وأمام جماهيره، لكنه لم يكن مؤثرا في طريقه للعبور إلى ربع النهائي.

وفي العام الموالي، قاد الحكم الكونغولي مجددا مباراة للوداد في مرحلة مجموعات دوري الأبطال، وكانت ضد بترو أتلتيكو الأنغولي، لحساب الجولة الثانية، وفاز النادي البيضاوي بهدف دون رد (1-0) بملعب “11 نونبر” بلواندا، وهو الفوز الأول لنادي مغربي بأنغولا.

وفي النسخة ذاتها، عاد الحكم ندالا لقيادة مباراة ثانية للفريق الأحمر في إياب نصف النهائي ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وانتهت بالتعادل السلبي (0-0) بملعب “سوكر سيتي” بمدينة جوهانسبورغ، وأقصي حينها الوداد بعد خسارته بالمغرب (1-0).

وكان ندالا شاهدا على فك المنتخب المغربي عقدة جنوب إفريقيا، بعدما قاد مباراتهما في دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم بمصر سنة 2019، وحقق فيها “الأسود” الفوز الأول في التاريخ على “البافانا بافانا”.

ومن بين المباريات الأخرى التي قادها الحكم الكونغولي لممثلي كرة القدم المغربية في المنافسات الإفريقية، المواجهة التي عاد فيها الرجاء الرياضي بالفوز (2-1) من قلب ملعب “ألفونس ماسامبا ديبا” ببرزافيل، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2018، والفوز الكاسح لنهضة بركان أمام غور ماهيا الكيني بنتيجة (5-1) برسم إياب ربع نهائي كأس “الكاف” سنة 2019.

بدوره، الحكم الكيني بيتر واويرو، الذي سيقود غرفة “الفار”، يعد فأل خير للوداد، بعدما قاد مباراته ضد الترجي التونسي الأربعاء الماضي، في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، وتمكن الفريق المغربي من انتزاع التأهل من قلب ملعب “رادس” بالضربات الترجيحية (5-4).

أما مساعده التونسي هيثم قيراط، فسبق له المشاركة في الإشراف على تقنية الفيديو في نهائي مسابقة إفريقية كان الوداد طرفا فيها، ويتعلق الأمر بنهائي دوري الأبطال سنة 2022، عندما توج الفريق المغربي باللقب على حساب الأهلي المصري (2-0)، كما أشرف على “الفار” في مباراة الأحمر ضد سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي أبطال إفريقيا في أبريل الماضي، وحسم زملاء يحيى جبران التأهل بضربات الحظ (4-3).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News