رياضة

“دونور” يشد أنظار الجماهير المغربية والتونسية والوداد يتوجس من سيناريو “رادس 2019”

“دونور” يشد أنظار الجماهير المغربية والتونسية والوداد يتوجس من سيناريو “رادس 2019”

تشد أنظار الجماهير المغربية والتونسية، سيما مناصري الوداد والترجي، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، مسرح ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، وعين الفريقين على منحة 4 ملايير سنتيم التي ستمنح لبطل أول نسخة من المسابقة.

ويستقبل الوداد ضيفه الترجي في الساعة السابقة من مساء اليوم، وعينه على رد دين قديم ووضع قدم في المباراة النهائية لـ”سوبر ليغ”، على أمل إحراز أول ألقاب المسابقة ودخول تاريخها من أوسع أبوابه.

ويسعى الوداد للثأر مما تصفه جماهيره بـ”سرقة” الترجي للقب دوري أبطال إفريقيا سنة 2019، بعد “مجزرتين” تحكيميتين ذهابا بسبب الحكم المصري جهاد جريشة وإيابا بعد تغييب تقنية الفيديو المساعدة للحكام.

واعتبر الوداد منسحبا من مباراة الإياب بملعب “رادس” بعدما رفض لاعبوه إكمال المباراة دون العودة لتقنية “الفار” للتأكد من صحة قرار إلغاء هدف وليد الكرتي في الدقيقة الـ58، ليتوج فريق “باب سويقة” بلقبه الثاني تواليا والرابع في تاريخه.

وستكون مباراة اليوم فرصة للوداد لرد الدين للترجي في أرضية المعلب، وتفادي خطأ 2019 عندما اكتفى بالتعادل (1-1) بمعقله وأمام جماهيره.

مدرب الوداد، عادل رمزي، كان قد أكد تأثير ما حدث في “رادس” سنة 2019 على لاعبيه في مباراة اليوم، وأشار إلى الاصطدام بالفريق التونسي في نصف النهائي سيكون فرصة لتسوية الحساب كرويا معه، معبّرا عن ثقته في قوة فريقه وقدرتها على بلوغ المباراة النهائية.

ويعي قائد القلعة الحمراء، عادل رمزي، أن طريق التأهل إلى نهائي “سوبر ليغ” ينطلق من العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، لذلك أكد خلال الندوة الصحفية التي سبقت المباراة أمس السبت أن هدفه يتجلى في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، مؤكدا أن التفكير في لقاء العودة سابق لأوانه ويتغير بنتيجة مباراة الدار البيضاء.

وشدد رمزي على أن مواجهة الترجي لن تكون سهلة وستكون اختبارا حقيقيا للاعبي الوداد، مؤكدا “أنتظر بفارغ الصبر رؤية الفريق في المباراة وما سنكون قادرين على تقديمه، لأننا تطورنا وتحسن أداؤنا كثيرا مقارنة ببداية الموسم”.

وتلقى رمزي أخبارا سارة يوم أمس السبت في الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة بعدما عاد المهاجمان، السنغالي بولي صامبو والليبي حمدي الهوني، للتداريب مع المجموعة الودادية، بعدما غابا عن ربع النهائي بداعي الإصابة.

وفي الجانب المقابل، استعاد الترجي التونسي توازنه بعدما قلب خسارته ذهابا في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة (0-1) إلى فوز كبير إيابا (3-0).

ويغيب عن الفريق في مباراة اليوم متوسط الميدان زكرياء العايب بداعي الإصابة والظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة بسبب الإيقاف.

وأقر مدرب فريق “المكشخين”، طارق ثابت، في الندوة الصحفية ليوم أمس السبت بصعوبة مواجهة للفريقين، بيد أنه شدد على أن فريقه يطمح إلى التتويج باللقب.

ولفت إلى أن كل اللاعبين واعون بأهمية المباراة وبقيمة المنافس، مؤكدا أن “الأحمر والأصفر” سيجاري اللقاء بأفضل طريقة ممكنة من أجل العودة بنتيجة إيجابية تمكنه من خوض مباراة الإياب بـ”رادس” بأقل ضغوطات ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News