رياضة

“كاف” ترفض طلب التأجيل والترجي يرضخ ويشد الرحال اليوم إلى المغرب لمواجهة الوداد

“كاف” ترفض طلب التأجيل والترجي يرضخ ويشد الرحال اليوم إلى المغرب لمواجهة الوداد

رفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” طلب فريق الترجي التونسي لتأجيل مباراته ضد الوداد الرياضي المقررة الأحد المقبل لحساب ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الإفريقي لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وراسلت إدارة الترجي، مساء أمس لجنة المسابقات بـ”الكاف” لتأجيل مباراة الأحد المقرر بملعب مجمع محمد الخامس، معللة طلبها بصعوبة التنقل إلى المغرب والاستعداد في ظرف يومين لمباراة ذهاب المربع الذهبي بعد تأجيل مباراته ضد مازيمبي الكونغولي في إياب ربع نهائي المسابقة ليوم أمس الخميس.

وتوصلت الأندية الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي “سوبر ليغ” بمراسلة من “الكاف” تؤكد فيها مواعيد مبارياتها في هذا الدور، والمحددة مسبقا في 29 أكتوبر بالنسبة لمبارتي الذهاب و01 نونبر للإياب.

بعد رفض “الكاف” طلبه، حدد الفريق التونسي اليوم الجمعة موعدا للتوجه إلى المغرب، لمباشرة استعداداته للديربي المغاربي الناري ضد الوداد.

وتأهل الوداد إلى نصف نهائي النسخة الأولى للدوري الإفريقي لكرة القدم، مساء أمس الخميس، باكتساح ضيفه إنييمبا النيجيري في إياب دور الثمانية بنتيجة (3-0) بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أنه فاز ذهابا بنيجيريا بهدف دون رد (1-0).

أما الترجي، فتمكن من قلب خسارته ذهابا في الكونغو أمام مازيمبي (1-0) إلى فوز كاسح (3-0) في مباراة الإياب التي أجريت عشية أمس الخميس على أرضي ملعب “رادس”.

وستكون مباراة الأحد “مشحونة” بذكريات آخر لقاء بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2019، والذي أصبح يعرف إعلاميا بـ”فضيحة رادس”.

ولم يكمل الوداد إياب نهائي “شامبيونز ليغ” آن ذاك بعدما ألغى الحكم، بكاري غاساما، هدفا صحيحا للوداد بداعي تسلل غير موجود ورفضه اللجوء إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة القرار، ما أثار حفيظة لاعبي الفريق الأحمر واشترطوا إكمال المواجهة بالعودة في “الفار”، التي تأكد في ما بعد أنه لم يكن يعمل منذ بداية اللقاء.

وبعدما قرر المكتب التنفيذي لـ”كاف” إعادة المباراة بعدما تود الترجي باللقب، قضت لجنتا الانضباط والاستئناف التابعتين لـ”الكاف” بقانونية تتويج الترجي بطلا لإفريقيا، وهو القرار الذي زكته المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “طاس” التي اعتبرت الوداد منسحبا من المواجهة.

وعن هذه الواقعة، أكد مدرب الوداد الرياضي، عادل رمزي، أن مواجهة الترجي التونسي في نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم “سوبر ليغ” ستكون فرصة لرد دين نهائي 2019، مشددا على أن “الأقوى والأحسن” سيتأهل إلى النهائي.

وقال رمزي، أمس الخميس في ندوة صحفية أعقبت الفوز على إنييمبا: “مباراتنا الثانية ستكون من طراز آخر وأمام فريق آخر. سمعت أشياء كانت في الماضي بين الكرة المغربية والتونسية وذلك لا يهمنا الآن”، مستدركا “تابعت ما وقع، ولكن هنا، داخل الكواليس، عرفت أكثر عما وقع، والأكيد الماضي سيكون له دور في مواجهة الترجي، ولما لا ‘نردو الحساب’ للترجي في هذه الفرصة”.

وأقر المدرب الودادي بأن مباراة نصف النهائي ستكون بحسابات مغايرة عن ربع النهائي وبصعوبة أكبر، وقال أثناء حديثه عن مواجهة أبناء باب سويقة: “عاد غادي يبدا المعقول. وأنا أقصد المباراة المقبلة”، مردفا “الأقوى والأحسن سينتصر ونحن نثق في قدراتنا”.

وعن وصفته لتجاوز ضغط الماضي على لاعبي الوداد، أكد رمزي أن السر سيكون “في التركيز على ما لدينا وما نتحكم فيه نحن، أي هويتنا، وأن نتحمل المسؤولية”، مسترسلا “الجمهور والرئيس يضعون ثقتهم فينا، وإذا كنا في مستوانا فأنا واثق في أن حظوظنا للتأهل ستكون كبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News