جهويات

حملة تلقيح المتعلمين متواصلة بمكناس

حملة تلقيح المتعلمين متواصلة بمكناس

تتواصل حملة تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية بمديرية مكناس، الفئة الخاصة بالمتعلمين المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، في إطار التدابير الوقائية المزمع الالتزام بها قبيل انطلاق الموسم الدراسي 2021-2022.

حملة تلقيح المتعلمين، التي أطلقتها السلطات المختصة، تواكبها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، ومعها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، حيث خصصت لهذه الحملة الوطنية عددا من المراكز بمدينة مكناس ومركز ويسلان، فضلا عن مراكز تلقيح أخرى تابعة للمديريات الإقليمية للتربية والتكوين بمجموع تراب الجهة.

وتواصلت حملة التلقيح بمركز ثانوية محمد الخامس بويسلان، ومركز ثانوية مالكة القاسية بمكناس، وبعدد من المراكز التي حددتها السلطات الصحية والتربوية بتنسيق مع السلطات المحلية بعمالة مكناس.

وفي السياق، أكد مصدر تربوي أن عملية التلقيح التي تستهدف فئة 12-17 سنة من المتمدرسين، تروم تأمين انطلاق الموسم الدراسي الجديد، وضمان شروط السلامة الكفيلة بممارسة الأطر التربوية والإدارية لمهامهم التربوية البيداغوجية، في أفق العودة إلى نمط التعليم العادي بتلقيح كل المتمدرسين المعنيين.

من جهته، قال حسن سهبي، رئيس جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، إن نمط التعليم الذي ستعتمده جامعة مولاي إسماعيل خلال الموسم الدراسي الجديد يميز بين المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود من جهة، والمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح من جهة ثانية، وأضاف في اتصال مع موقع ” مدار21″، أن الجامعة ستعتمد نمطين بيداغوجيين؛ نمط حضوري بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، ونمط عن بعد بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، وذلك في إطار مراعاة التوصيات والتوجيهات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News