صوت الجامعة

افتتاح مركز جديد للغات والمهارات الناعمة بجامعة سطات

افتتاح مركز جديد للغات والمهارات الناعمة بجامعة سطات

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، أمس الخميس بسطات، على تدشين مركز جديد للغات والمهارات الناعمة (soft skills ) تابع لجامعة الحسن الأول.

وحددت مهمة هذا المركز، الذي يضم 8 قاعات للتكوين، و4 مختبرات لللغات ومدرجا، في مواءمة التكوينات والموارد والمحتوى، وتوحيد الأساليب والنهج الديداكتيكي المبتكر، وحصر الاحتياجات بشأن الموارد البيداغوجية، بالإضافة إلى التحضيرات للشهادة باللغات الأجنبية.

في هذا الصدد، أبرز السيد ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مركز اللغات والمهارات الناعمة يستجيب لمتطلبات تنزيل مخطط تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (Pacte Esri 2030).

وبعد أن لفت إلى أن المستقبل الدولي للجامعة تحدده الكفاءات العرضانية والمهارات الناعمة واللغات “، أكد على أهمية الجهود التي بذلتها جامعة الحسن الأول من أجل إنشاء هذا المركز الذي سيسمح بمساعدة ودعم الشباب المغاربة في تعلم اللغات، وذلك بفضل الفرق الموجودة به، والتي لها تفكير ونظرة شمولية للأشياء.

من جانبه، لفت عبد اللطيف مكرم رئيس جامعة الحسن الأول، إلى أن (le Pacte Esri 2030 ) يولي أهمية خاصة للمهارات اللغوية والرقمنة والمهارات الناعمة، من هنا، كما قال، جاءت فكرة إنشاء هذا المركز من قبل الجامعة.

وفي إطار ( Pacte Esri 2030) قامت الجامعة أيضا بإحداث 37 مسلكا جديدا متنوعا لها صلة بالقطاعات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، كما جاء على لسان السيد مكرم، الذي أشار إلى أنه من أجل الاستجابة لمتطلبات الإصلاح، فإن الجامعة وضعت وسائل بشرية ومادية بغية الاستجابة لمتطلبات الإصلاح.

تجدر الإشارة إلى أن المركز يفتح أبوابه في وجه جميع طلبة الجامعة، وجميع الراغبين في الحصول على تكوين معتمد في اللغات.

ويندرج المركز ضمن طموح جامعة الحسن الأول المتعلق يتعميم تعليم اللغات عن بعد بالنسبة لجميع الطلبة.

وبهذه المناسبة، قام السيد ميراوي بزيارة مركز الاستقبال والتوجيه التابع لجامعة الحسن الأول، والذي يندرج في إطار تنزيل مفتضيات( Pacte Esri 2030).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News