رياضة

السعيدية تستضيف الدورة الأولى لـ “ترياثلون المغرب”

السعيدية تستضيف الدورة الأولى لـ “ترياثلون المغرب”

تحتضن المحطة السياحية الشاطئية للسعيدية، من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري، الدورة الأولى لـ “ترياثلون المغرب بمنتجع السعيدية”، وهو حدث رياضي يروم المساهمة في الإشعاع السياحي للجوهرة الزرقاء وجهة الشرق.

ويقدم ترياثلون منتجع السعيدية، المنظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، سلسلة من المنافسات الرياضية المثيرة، سواء للرجال أو النساء، فردية أو جماعية، وهي مناسبة لجميع المستويات، بما في ذلك سباق السباحة الثلاثي (أكواثلون) الذي ي خصص للأطفال.

وتشهد هذه الدورة الأولى مشاركة 400 رياضي (مغاربة وأجانب)، بالإضافة إلى أطفال (6 – 11 سنة)، حسب ما أفاد المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت، اليوم السبت بالسعيدية، لتقديم هذا الحدث الرياضي.

وتهم المنافسات، التي تقام على مدى ثلاثة أيام، أربعة سباقات رئيسية على مسافات متنوعة، ولا سيما المسار XS (400 متر سباحة، و10 كلم دراجات، و2,5 كلم عدو على الأقدام)، والمسار S، المعروف بـ”سبرينت” (750 متر سباحة، و20 كلم دراجات، و5 كلم عدو على الأقدام)، والمسار M “الأولمبي” (1,5 كلم سباحة، و40 كلم دراجات، و10 كلم عدو على الأقدام)، بالإضافة إلى المسار الأخير L “ماستر برو”، المقام على مسافات (1,9 كلم سباحة، و90 كلم دراجات، و21 كلم عدو على الأقدام).

وأشاد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للترياثلون، هشام بوفتاس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام الذي يقام لأول مرة بجهة الشرق، مشيرا إلى أن الجامعة ملتزمة بتعزيز وتطوير هذه الرياضة على المستوى الوطني، وخاصة بهذه الجهة.

وقال إن “هذه السباقات تجري في ظروف جيدة”، مشيرا إلى أن الرياضة تشكل رافعة، من بين أمور أخرى، للترويج السياحي لهذه الجهة ذات الإمكانات الهائلة.

من جهتها، أكدت مديرة التواصل بشركة تنمية السعيدية، كرمان حسني، في تصريح مماثل، أن منتجع السعيدية يعد وجهة مفضلة للأحداث الرياضية، خاصة الغولف، والسباقات المتنوعة، وحاليا الترياثلون.

وقالت “بفضل بنياتها التحتية الطرقية والفندقية العالية الجودة، وشاطئها الرائع، وحلباتها الجيدة، توفر هذه المحطة السياحية إطارا مثاليا لممارسة الرياضة على مدار السنة”، مشيرة إلى أنها تقدم باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية المشوقة، مما يجعل منها وجهة مفضلة للرياضيين المحترفين والهواة الباحثين عن تجارب غير قابلة للنسيان.

وأضافت حسني “نحن نسعى جاهدين لجعل هذا الترياثلون أكثر إثارة وحدثا رياضيا رائدا”، مشيرة إلى أن شركة تنمية السعيدية تركز على مشاريع قادرة على خلق بيئة ملائمة لممارسة الرياضة، التي تشكل رافعة هامة لتعزيز السياحة الوطنية.

وأكد المنظمون أن هذه الدورة الأولى تكتسي أهمية خاصة، باعتبارها ثمرة شراكة بين منتجع السعيدية وإحدى أرفع تظاهرات الترياثلون عبر العالم، مشيرين إلى أن هذا الحدث، الذي تكلل بالنجاح خلال دوراته العشر السابقة، يعد إحدى التخصصات الأولمبية، ويتكون من سلسلة من ثلاث منافسات رياضية (السباحة، وسباق الدراجات، والعدو على الأقدام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News