رياضة

موسم شاق للوداد.. قرعة دوري الأبطال تعبد الطريق لـ”المارد الأحمر” لتعويض خيبة الموسم الماضي

موسم شاق للوداد.. قرعة دوري الأبطال تعبد الطريق لـ”المارد الأحمر” لتعويض خيبة الموسم الماضي

تعرف الوداد الرياضي على طريقه نحو لقب دوري أبطال إفريقيا لتعويض خيبة الموسم الماضي، عندما خسر اللقب في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري.

على الورق، تبدو طريق الوداد سالكة لتجاوز دور المجموعات للمرة التاسعة تواليا، بعدما أوقعته القرعة، التي أجريت عشية اليوم الخميس لجوهانسبورغ، إلى جانب سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

ومنذ 2016، اعتاد الفريق الأحمر على بلوغ أدوار متقدمة في “شامبيونز ليغ” الإفريقية، ويعد أسوأ إنجازاته خلال هذه الفترة الإقصاء من ربع النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري في نسخة 2018، فيما بلغ نصف النهائي في أربع مناسبات، والنهائي 4 مرات، وأحرز اللقب مرتين.

ويستهل الوداد مشاركته في النسخة الحالية لدوري الأبطال بمواجهة جوانينغ غالاكسي البوتسواني في 24 أو 25 نونبر المقبل، على أن يصطدم بأسيك ميموزا الإيفواري في الفترة بين 01 و02 دجنبر المقبل، ويختتم مرحة ذهاب دور المجموعات بمواجهة سيمبا التنزاني، الذي واجهه في نسخة الموسم الماضي في نصف النهائي، يوم 08 أو 09 دجنبر المقبل.

وتلاقي كتيبة المدرب، عادل رمزي، في الجولة الرابعة سيمبا في 14 دجنبر المقبل، قبل الرحيل لمواجهة جوانينغ غالاكسي في 23 أو 24 فبراير 2024، على تختتم منافسات دور المجموعات بلقاء أسيك ميموزا في 01 أو 02 مارس 2024.

وتمني الجماهير الودادية النفس بتكرار سيناريو وليد الركراكي سنة 2022، عندما قاد الفريق الأحمر إلى التتويج بلقب دوري الأبطال في موسمه الأول قبل الرحيل لتدريب المنتخب المغربي الأول.

وبعد بداية مقلقة، استعاد زملاء يحيى جبران شيئا من تألقهم المفقود منذ الموسم الماضي، بعد ضياع “هوية” القلعة الحمراء بسبب تعاقب 4 مدربين على تدريبه في موسم واحد.

وأكد رمزي، في تصريحات سابقة، أن لاعبي الفريق بدأوا يتشربون فلسفته الكروية الجديدة، التي راكمها طيلة مساره لاعبا ثم مدربا رفقة نادي أيندهوفن الهولندي.

وبعد خسارة مفاجئة في الجولة الافتتاحية للدوري المغربي بمعقله أمام الفتح الرباطي (2-0)، أعاد المدرب الجديد للوداد ضبط بوصلة الوداد، وحقق ثلاثة انصارات وتعادل في أربع جولات، ليقفز إلى وصافة الترتيب بـ11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين، الجيش الملكي ونهضة بركان.

وينتظر الوداد موسم شاق، فإضافة إلى منافسته على لقب دوري الأبطال والبطولة المغربية وكأس العرش، يشارك الفريق الأحمر في أو نسخة من مسابقة دوري “السوبر ليغ” الإفريقي.

ومن المرتقب أن ينطلق الدوري الإفريقي، في 20 أكتوبر بمشاركة أقوى ثمانية أندية في إفريقيا، ورصد للنسخة الأولى من المسابقة جوائز مالية غير مسبوقة تصل إلى 4 ملايير سنتيم مغربية، للمتوج باللقب.

ويستهل الوداد المسابقة بمواجهة إنييمبا في 22 من الشهر الجاري بنيجيريا، لحساب ربع النهائي (الدور الأول)، على أن تقام مباراة العودة بالمغرب في 25 من الشهر ذاته.

وفي حالة تأهل الفريق الأحمر، فسيواجه في نصف النهائي الفائز من الصدام القوي الذي سيجمع الترجي الرياضي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News