رياضة

الإصابة تحرم الجماهير المغربية من صدام مغربي مصيري في دوري أبطال أوروبا

الإصابة تحرم الجماهير المغربية من صدام مغربي مصيري في دوري أبطال أوروبا

تبدو بداية الدولي المغربي، حكيم زياش، مع غلاطة سراي التركي غير مطمئنة، بعدما تأكد غيابه عن المباراة القوية المرتقبة مساء اليوم الثلاثاء، ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

وابتعد زياش عن غلاطة سراي بداعي الإصابة بعدما شارك في ثلاث مباريات فقط منذ انطلاقة الموسم، وهو السيناريو ذاته الذي قاده إلى ملازمة مقاعد بدلاء تشيلسي الإنجليزي ومنها إلى مغادرة قلعة “ستامفورد بريدج” من الباب الخلفي.

وأصيب زياش قبل أسبوعين في مباراة باشك شهير لحساب الجولة السادسة من الدوري التركي، وغاب عن مبارتي إسطنبول سبور وأنقرة غوجو التي فاز فيهما فريقه بنتيجتي (1-0) و(2-1).

وقال مدرب غلاطة سراي، أوكان بوروك، نهاية الأسبوع الماضي: “كنا نخطط لإشراك زياش في التدريب يوم الجمعة (الماضي)، لكنه ما يزال يشرع بالآلام”، مشددا على “أننا لا نريد أن نجازف به رغم رغبتها في وجوده معنا، لكننا لا نريد أن تتفاقم إصابته، لأن ملاعبنا ليست جيدة وتؤثر على الإصابات”.

وتدرب زياش أمس الإثنين منفردا، فيما واصل زملاؤه الاستعدادات لمواجهة “اليونايتد” بإجراء آخر حصة تدريبية بملعب فلوريا ميتين أوكتاي بإسطنبول.

وستحرم الإصابة زياش من مواجهة زميله في المنتخب، سفيان أمرابط، الذي غيّر بدوره الأجواء الصيف الماضي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة.

ومن المرتقب أن يواصل أمرابط ظهوره أساسيا رفقة “الشياطين الحمر” في مباراة اليوم في الجولة الثانية لدوري الأبطال، وفق ما أكدته تقارير إنجليزية.

وأوضحت صحيفة “مانشستر إيفنينغ” أن حظوظ أمرابط للمشاركة أمام غلاطة سراي كبيرة بسبب عدم جاهزية سيرخيو ريغيليون، الذي سيغيب عن المباراة الثالثة تواليا، ما سيرجح استمرار النجم المغربي في اللعب في مركز الظهير الأيسر، الذي قدم فيه مستويات مميزة.

وشارك أمرابط السبت الماضي أساسيا في مواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومني مانشستر يونايتد بهزيمة مفاجئة (1-0) بملعبه أمام جماهيره، رغم أنه أكرم وفادة الفريق ذاته بثلاثية في كأس الرابطة.

وعكس مباراة كأس الرابطة، التي قدم فيها مستويات مميزة، لم يظهر أمرابط في مواجهة السبت ما كان متوقعا منه، ما دفع الحارس السابق لمانشستر يونيتد، بيتر شمايكل، إلى انتقاده في تصريحات صحفية، وقال: “تحدثنا عن أمرابط قبل المباراة (بشكل جيد)، إنها أول مباراة يلعبها بشكل كامل، لكنه لم يقدم مباراة كبيرة، ومنح كريستال بالاس ضربة خطأ سجلوا منها هدف الفوز”.

وسيكون “اليونايتد” مطالبا بالفوز في مباراة اليوم بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني (4-3) للمنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

ويتذيل النادي الإنجليزي ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأبطال برصيد خالٍ من النقط، بينما يقتسم غلاطة سراي وكوبنهاغن وصافة المجموعة بنقطة واحدة، في حين يتزعم بايرن الترتيب بثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News