رياضة

رئيس الوداد: لو توفرت لنا 10% من نفقات الهلال السعودي لأصبحنا أقوى منهم

رئيس الوداد: لو توفرت لنا 10% من نفقات الهلال السعودي لأصبحنا أقوى منهم

يرى رئيس الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، أن أموال التي ضُخّت في خزينة الأندية السعودية قبل بداية الموسم عمّقت الهوة بينها وبين الفرق المغربية، مؤكدا أنه لو توفر لفريقه 10 بالمئة فقط من مصاريف الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي “لأصبحنا أحسن منهم”.

وقال الناصيري، عشية يوم أمس الخميس خلال حفل تقديم المدرب واللاعبين الجدد، إن “الجميع يريد منا أن ننافس الفرق الكبرى. مثلا عندما واجهنا في البطولة العربية للأندية الهلال، الذي صرف ألف مليار في الميركاتو في وقت لم تتجاوز قيمة ما أنفقنا 0.5 بالمئة من مصاريف منافسنا السعودي، الجماهير قالت لنا: لماذا لم تفوزوا على الهلال؟”.

رئيس الوداد الذي بدا منزعجا من بعض مطالب الجماهير، سيما في البطولة العربية عقب خروج الفريق الأحمر من الدور الأول، أكد أن ميزانية الوداد “محدودة جدا” ما يجعل أمر جلب لاعبين كبار ضربا من المستحيل، متمنيا أن ترتفع مداخيل المستشهرين وثقة الفاعلين الاقتصادين  “لنصل إلى نسبة 10 بالمئة من نفقاتهم (الهلال)، وإذا تحقق ذلك، فلن نكون مثلهم فحسب بل أحسن منهم”.

وعرّج سعيد الناصيري، عند إجابته عن أسئلة الصحافيين، على مشكل الملعب الذي سيستضيف فيه الوداد مبارياته الموسم المقبل، إذ أكد أنه أمر يخص مجلس مدينة الدار البيضاء، وفريقه سيمتثل لأي قرار في هذا الباب.

وبخصوص الخيارات المتاحة، أوضح قائلا: “هناك ملعب مجمع محمد الخامس الذي لم تبدأ فيه الأشغال بعد، وملعبا العربي الزاولي والأب جيكو، ونحن مستعدون للعب في أي ملعب منها”.

وشدد الناصيري على أن استقبال المباريات في ملعب العربي الزاولي أو الأب جيكو سيحرم فئة كبيرة من الجماهير من الحضور إلى الملعب، موضحا: “الطاقة الاستيعابية لملعب محمد الخامس تبلغ 45 ألف متفرج، وملعب الأب جيكو لا يتجاوز 8 أو 12 ألف متفرج، والعربي الزاولي 15 ألف متفرج، وهذا يعني أننا سنُحرم من أكثر من نصف جماهيرنا التي تحضر إلى المباريات في الملعب”.

وأكد المتحدث أن الاستقبال في ملعب العربي الزاولي أو الأب جيكو سيضر خزينة الوداد التي تعتمد بشكل كبير على مداخيل المباريات، مستدركا “لكننا سنمتثل لهذا القرار الذي فيه مصلحة للوطن لأن الملاعب يجب أن تغلق من أجل الإصلاحات لنستفيد منها مستقبلا بحلة جديدة وبظروف لائقة للجماهير، لأن البنية التحتية أهم شيء في كرة القدم، والجامعة والمسؤولين على القطاع يواكبون هذا التحول الحاصل في ميدان كرة القدم”.

وكشف رئيس الوداد أن مركب التداريب الجديد “ويلنس” قد يكون جاهزا في غضون شهرين بعد الإصلاحات التي شهدتها مرافقه في الفترة الأخيرة.

وأوضح الناصيري أن مركب “ويلنس” خضع لإصلاحات شاملة ليستجيب للمعايير الدولية، من بينها تأهيل فندقه ليصبح من فئة 4 نجوم، وتجهيز ملعبين بالعشب الاصطناعي من الجيل الحديث، إضافة إلى ملعبين آخرين بمعايير عالمية تم زرع بذور العشب الطبيعي بهما وقد يكونان جاهزين قريبا.

وأقر المتحدث ذاتها بأن حالة عشب ملعب تداريب الوداد بمركب ينجلون أصبحت سيئة، بيد أنه أكد أن الفريق مُجبر على التدرب فيه بسبب غياب بديل، مبرزا أن ملعب بنجلون سيُغلق من أجل الإصلاحات مباشرة بعد فتح مركب “ويلنس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News