أمن وعدالة | رياضة

“فضيحة تذاكر مونديال قطر”.. سنة ونصف حبسا نافذا للبرلماني الحيداوي و10 أشهر نافذة لصحافي بإذاعة خاصة

“فضيحة تذاكر مونديال قطر”.. سنة ونصف حبسا نافذا للبرلماني الحيداوي و10 أشهر نافذة لصحافي بإذاعة خاصة

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة، بالحكم على البرلماني محمد الحيداوي، ورئيس نادي أولمبيك آسفي، بسنة ونصف حبسا نافذا، وعلى الصحافي ع.ع بـ10 أشهر نافذة، على خلفية “فضيحة تذاكر مونديال قطر 2022”.

وكان البرلماني محمد الحيداوي، أوقف في 26 يوليوز الماضي على خلفية قضية التلاعب والاتجار في تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم الأخيرة التي أجريت بدولة قطر، وتم إيداعه بسجن عكاشة بعدما قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، بينما توبع الصحافي، المتهم في الملف ذاته، في حالة سراح.

ووجهت للمتهمين تهم محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رهن إشارة الجماهير المغربية مجانا، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب.

وينص الفصل 540 على أنه “يعد مرتكبا لجريمة النصب ويعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من خمس مئة إلى خمسة آلاف درهم من استعمل الاحتيال ليوقع شخصا في الغلط بتأكيدات خادعة أو إخفاء وقائع صحيحة، أو استغلال ماكر لخطإ وقع فيه غيره ويدفعه بذلك إلى أعمال تمس مصالحه أو مصالح غير المالية بقصد الحصول على منفعة مالية له أو لشخص آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News